ذكرت تقارير إخبارية، امس، أن مجلس إدارة نادي وست هام يونايتد الانكليزي لكرة القدم وافق نهائياً على العرض المقدّم لبيع النادي من مجموعة رجال أعمال ايسلنديين على رأسهم الميلياردير إيغرت ماغنوسون. وتملك المجموعة الايسلندية حالياً 83 بالمئة من أسهم النادي في الوقت الذي أوصى فيه مجلس إدارة وست هام باقي المساهمين ببيع أسهمهم إليها.وأنهت هذه الانباء شهوراً من التكهنات بشأن ملكية النادي، لكن هذه الانباء قد تعني رحيل اللاعبين الارجنتينيين كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني المقبلوتعاقد تيفيز وماسكيرانو مع وست هام في آب الماضي، في صفقة ربطتها وسائل الاعلام برجل الاعمال الانكليزي الايراني الاصل كيا جورابشيان الطامح الى شراء النادي اللندني.
وسيحل ماغنوسون مكان تيري براون في منصب رئاسة النادي بعد أن يتنازل عن منصبه في الاتحاد الايسلندي لكرة القدم. وقال ماغنوسون “إنني سعيد وفخور لأن تيري براون وزملاءه في مجلس الادارة وافقوا على عرضنا لشراء النادي”. وأضاف “يمكننا الآن أن ننهي الجدل الذي أحاط بملكية النادي خلال الاسابيع الماضية ونمضي قدماً في مرحلة تنمية وتطوير هذا النادي الكبير، على أن يظل المدرب الن باردو في مهمته مع لاعبي الفريق على المستطيل الاخضر”.
ووعد ماغنوسون بأن يوفر مع المجموعة الايسلندية التمويل الكافي للتعاقد مع لاعبين جدد، قائلاً “سأواصل مشاوراتي مع ألن باردو بشأن رؤيته للفريق. إنه تخصصه، وانا أثق به وأدعمه تماماً”. وتابع “باردو يدرك تماماً أن التمويل سيتوفر له للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكننا بحاجة إلى مناقشة احتياجاته والاستثمارات المطلوبة لتدعيم الفريق”.
(د ب أ)