شوستر وصف حكماً بأنه «شاذ»
يحتمل أن يتعرض برند شوستر مدرب نادي خيتافي الإسباني للإيقاف مباراة واحدة لوصفه حكماً بصورة غير لائقة في نهاية مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الإسباني. وكان شوستر حصل على البطاقة الحمراء بعدما نعت الحكم خوليان رودريغيز سانتياغو بأنه «شاذ» في الدقيقة الأخيرة من مباراة خيتافي مع فياريال. ومن المرجح الآن أن يضطر شوستر الذي ينفي عن نفسه هذا الاتهام لمتابعة مباراة خيتافي المقبلة في الدوري المحلي أمام فريقه السابق ليفانتي من المدرجات.

أعلى وسام مكسيكي لفرانتس بكنباور

أعلنت السفارة المكسيكية في العاصمة الألمانية برلين، أن أسطورة الكرة الألمانية “القيصر” فرانتس بكنباور سيحصل على أعلى وسام تمنحه المكسيك للشخصيات الأجنبية. وسيُمنح بكنباور الوسام تقديراً لمسيرته الطويلة في الحياة الرياضية، علاوة على مساهمته في تدعيم علاقات الصداقة والتعاون بين المكسيك وألمانيا وفقاً لمصادر السفارة. ولم تحدد مصادر السفارة المكسيكية موعد تقليد بكنباور هذا الوسام، وأضافت إن بكنباور حرص منذ زيارته الأولى للمكسيك عام 1968 على توثيق الروابط مع كرة القدم المكسيكية، وبثّ عدداً كبيراً من الإشارات التي تدل على الصداقة.

مالديني يودّع الملاعب نهاية الموسم الحالي

رجّح المخضرم باولو مالديني، قائد فريق ميلان الإيطالي، اعتزاله اللعب في نهاية الموسم الحالي. وأشار المدافع البالغ من العمر 38 عاماً الذي يعدّ أكثر لاعبي إيطاليا مشاركة في المباريات الدولية برصيد 126 مباراة، إلى أنه يعاني باستمرار آلاماً في ركبته. وأكّد مالديني، الذي ينتهي عقده مع ميلان في نهاية الموسم، أنه يعاني كثيراً، ويعتقد الآن أن بوسعه الاعتزال في حزيران المقبل. وظهر مالديني للمرة الأولى مع ميلانو في كانون الثاني عام 1985 ولم يلعب لأي فريق آخر طوال مشواره في الملاعب. وهو فاز مع ميلان بدوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإيطالي سبع مرات، واعتزل اللعب مع منتخب إيطاليا بعد نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لكنه حافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية لميلان.

ريال مدريد يمدّد عقدي غوتي وروبرتو كارلوس

توصّل نادي ريال مدريد الإسباني لاتفاقٍ مع المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس ولاعب الوسط الإسباني غوتي لتمديد عقديهما مع النادي. واضاف الريال أن كارلوس (33 عاماً) مدّد عقده لمدة عامٍ واحد ليبقى مع النادي الإسباني العريق حتى حزيران 2008 مع إمكان تمديد العقد لعامٍ آخر. ولعب كارلوس دوراً أساسياً في فوز الريال بالدوري الإسباني ثلاث مرات وكأس أوروبا ثلاث مرات وكأس العالم للأندية مرتين. ومدد غوتي (30 عاماً) عقده مع الريال لمدة عامين ليبقى مع الفريق حتى عام 2010.