سطع نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت في اللقاء الأخير الذي جمع فريقه مع جاره لوس أنجلس كليبرز فبلغ حاجز الـ40 نقطة للمرة الأولى هذا الموسم ليقود لايكرز الى الفوز على كليبرز 105 ــ 101 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان براينت قد خضع لعملية جراحية في ركبته وغاب عن مباريات مطلع الموسم الحالي، لكنه بدأ يستعيد مستواه المعهود تدريجياً، علماً بأنه صاحب ثاني أفضل نسبة تهديفيّة في تاريخ الـNBA برصيد 81 نقطة في مباراة واحدة سجلها في كانون الثاني الماضي. وقال براينت: “بدأت أستعيد مستواي السابق وقد أصبحت أكثر قتالية ولياقتي أكبر في المباريات الأخيرة، وهذا يساعدني كثيراً على تسجيل المزيد من النقاط”. وأشاد مدرب لايكرز فيل جاكسون ببراينت قائلاً: “أعتقد أن كوبي أصبح أسرع في تحرّكاته وهو يقوم بالتسديد من دون تردّد خلافاً لما كان عليه الأمر في المباريات الأولى بعد إصابته وهذا أمر طبيعي”، وأضاف “قام كوبي بدور المنقذ اليوم في ظل ابتعاد لامار أودوم عن مستواه”. ويتفوّق لايكرز على جاره كليبرز في لقاءات الفريقين بـ127 فوزاً مقابل 43 خسارة.وتعرّض ميامي هيت، حامل اللقب لخسارة سادسة بسقوطه أمام نيو أورليانز هورنتس 86 ــ 101. وكان نجم المباراة الصربي بيا ستوياكوفيتش الذي سجّل 23 نقطة للفائز. ولم تنفع النقاط الـ29 التي سجّلها دواين وايد لإبعاد الخسارة عن فريقه الذي غاب عنه النجم الآخر العملاق شاكيل أونيل بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته، وهو سيبتعد عن الملاعب من أربعة إلى ستة أسابيع.
وتابع الألماني ديرك نوفيتسكي تألّقه وقاد فريقه دالاس مافريكس إلى فوزه السابع على التوالي وكان على حساب واشنطن ويزاردز 107 ــ 80، وسجّل نوفيتسكي 30 نقطة للفائز، وجيلبرت أريناس 29 نقطة للخاسر.
وفي المباريات الأخرى، فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 97 ــ 87، وانديانا بيسرز على ميلووكي باكس 93 ــ 88، وكليفلاند كافالييرز على ممفيس غريزليس 97 ــ 94، ودنفر ناغتس على شيكاغو بولز 113 ــ 109.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس ــ تشارلوت بوبكاتس، انديانا بيسرز ــ أورلاندو ماجيك، كليفلاند كافالييرز ــ تورونتو رابتورز، اتلانتا هوكس ــ ديترويت بيستونز، ميامي هيت ــ سان أنطونيو سبرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ ميلووكي باكس، نيويورك نيكس ــ مينيسوتا تمبروولفز، واشنطن ويزاردز ــ هيوستن روكتس، نيو أورليانز هورنتس ــ فينكس صنز، نيوجرزي نتس ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، يوتا جاز ــ ساكرامنتو كينغز، دنفر ناغتس ــ غولدن ستايت ووريرز، سياتل سوبر سونيكس ــ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)