تأجّل الحسم في منافسات المجموعة الأولى في بطولة دوري الأبطال الأوروبي بكرة القدم الى الجولة الأخيرة، وقلب فيردر بريمن الألماني الأمور على ضيفه تشلسي الانكليزي وفاز عليه 1 ــ 0، وسجل الهدف المدافع الدولي بير ميرتساكر في الدقيقة 27.وبدوره فاز برشلونة الأسباني، حامل اللقب، على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2 ــ 0، سجلهما الفرنسي لودفيك جيولي وأندرياس إنييستا في الدقيقتين 5 و64.
وإستمرت الصدارة لصالح تشلسي بـ 10 تقاط وبفارق الأهداف عن بريمن الثاني وحلّ برشلونة ثالثاً 8 نقاط وليفسكي أخيراً بدون نقاط.
في المجموعة الثانية، تعادل سبارتاك موسكو الروسي مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2ــ2 على ملعب «لوجنيكي ستاديوم» في موسكو. وسجل لسبارتاك ماكسيم كالينيشينكو والتشيكي رادوسلاف كوفاتش في الدقيقتين 16 و72، وأحرز البيروفي كلاوديو بيتزارو هدفي البايرن في الدقيقتين 22 و39. وكان بايرن ضمن تأهله الى الدور الثاني في المرحلة السابقة.
وبلغ انتر ميلان الإيطالي الدور الثاني بعد فوزه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1 ــ0، وسجل الهدف الوحيد الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 36. ويتصدر البايرن ترتيب المجموعة بـ 11 نقطة يليه الأنتر بـ9 ثم سبورتينغ 5 فسبارتاك بنقطتين.
في المجموعة الثالثة، فاز بوردو الفرنسي على ضيفه غلطة سراي التركي 3 ــ 1، وليفربول الانكليزي على ايندهوفن الهولندي 2 ــ 0.
ويتصدر ليفربول المجموعة بـ13 نقطة ثم ايندهوفن بـ10 فبوردو بـ4 وغلطة أخيراً بنقطة واحدة.
وفي المجموعة الرابعة، تابع فالنسيا الأسباني عروضه القوية وفاز على أولمبياكوس اليوناني 2 ــ 0، وخسر روما الأيطالي أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 0ــ1.
ويتصدر فالنسيا المجموعة بـ13 نقطة ثم روما بـ7 وشاختار بـ5 وأولمبياكوس بـ2.
وكان سلتيك الاسكوتلندي اضحى ثامن فريق يتأهل الى الدور الثاني بعد فوزه اول من امس على مانشستر يونايتد الانكليزي 1 - 0. كما ضمن ليون احتلال المركز الاول في مجموعته بتعادله وريال مدريد 2 ــ 2، فيما مني ميلان بخسارته الاولى امام ايك اثينا اليوناني 0 ــ 1، وتصدّر ارسنال الانكليزي المجموعة السابعة بفوزه على هامبورغ الالماني 3 ــ 1.
(الأخبار)