الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي
مشروع «الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي» الذي طرح أخيراً، ونال موافقة جماعية من مسؤولين إعلاميين، ينتظر جلاء الغيوم السياسية ومصير الحكومة. وأفادنا معنيّ مباشر «ان المشروع هو جزء من المرسوم العام لتنظيم الرياضة الموقوف في مجلس الوزراء «الموقوف»، وينتظر واقع الحكومة المحتمل أن تشهد وزيراً جديداً للرياضة ربما تكون له رؤية خاصة تتطلب تعديلات عليه». وفي كل الأحوال ينتظر هذا المشروع الكبير تضامن العائلة الإعلامية لتحقيقه بعيداً من الأنانيات والتجمعات الخلفية.

المبرة يعود من المعسكر ويضم حجيج اليوم

يعود فريق المبرة إلى لبنان بعد غد الأحد، آتياً من سوريا حيث خاض معسكراً استعدادياً في مدينة اللاذقية بإشراف مدربه السوري ياسر الرفاعي بعدما خاض ثلاث مباريات ودية. وتعمل إدارة المبرة على حضور ينافس على الألقاب، وخصوصاً بعدما عزز صفوفه بموسى حجيج الذي يتوقع أن يوقع اليوم، بعدما أُقفل الاتحاد أمس. وعلق مدير الفريق بسام شويكاني بقوله: «انضمام موسى سيعطي لاعبينا دفعة معنوية واستفادة من خبرته».

مهاجر وإسماعيل إلى قطر... وقرارات للجنة الحكام

تجتمع لجنة حكام الكرة في مقر الاتحاد، اليوم، وعلى جدول أعمالها تثبيت نتائج الاختبارات الأخيرة، وهناك أربعة حكام من بين 30 لم يوفقوا في تجاوزها، منهم لأسباب صحية، كما غاب حكام آخرون عن الاختبارات ومنهم الحكم محمد حوماني. ويتوقع تأجيل اختبارات باقي الحكام نظراً لأجواء الاتحاد والبلاد. وتقرر إيفاد حكمي التماس زياد مهاجر وعزام إسماعيل إلى قطر للمشاركة في مباريات «الآسياد». وعن التغيير الذي طرأ على لائحة الحكام الدوليين، أفادنا أمين سر لجنة الحكام سبع فلاح: «أراد الاتحاد إعطاء الفرصة لبعض الحكام الشباب، بهدف تطعيم الطاقم التحكيمي بدم جديد».

نصر مدرباً لبعبدا والحاج قائداً لتبنين

يواصل الكابتن إيلي نصر (لاعب منتخب لبنان في كرة السلة سابقاً) إشرافه الفني والتدريبي على فريق الأنطونية بعبدا، الصاعد حديثاً الى مصاف أندية الدرجة الأولى، وهو في انتظار التحاق اللاعبين الأجنبيين بمجموعته المحلية التي يدربها منذ 3 سنوات. وكان زميله ياسر الحاج (قائد منتخب لبنان سابقاً) على وشك الانضمام الى الأنطونية، لكن ظروف عمله حالت دون ذلك ليوقّع على كشوف نادي تبنين (درجة ثانية)، حيث سيلعب وفق ظروفه الخاصة.

المرصد

تفادياً لشلل اتحاد كرة القدم، وبعد استقالة عضوين، يتوقع أن يتداعى أعضاء اللجنة العليا الى اجتماع قسري لمحاولة تمرير الموسم بأقل الأضرار والمناكفات ما دامت انتخابات جديدة هي شبه مستحيلة في هذه الظروف.