تأهل رينجرز الاسكوتلندي الى دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي رغم تعادله ومضيفه أوسير الفرنسي 2ــ2، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الأولى. سجل لأوسير البولوني ارينيوتز يلين والروماني دانيال نيكولاي في الدقيقتين 31 و75، ولرينجرز الاسباني ناشو نوفو وكريس بويد في الدقيقتين 62 و84.وحقق ماكابي حيفا الإسرائيلي فوزه الثاني، وكان على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 1ــ0.
ولحق توتنهام هوتسبر الإنكليزي برينجرز محققاً فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الثانية، وكان على مضيفه باير ليفركوزن الألماني 1ــ0، سجله البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل حديثاً إليه من ليفركوزن نفسه في الدقيقة 35.
وتعادل بروج البلجيكي وضيفه دينامو بوخارست الروماني 1ــ1. سجل لبروج زفن فرمانت في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، ولدينامو نيكوليسكو في الدقيقة 31.
وفي المجموعة الثالثة، حقق سلوفان ليبيريتش التشيكي فوزاً لافتاً على ضيفه غراسهوبرز السويسري 4ــ1. كما فاز إشبيلية حامل اللقب على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2ــ0، سجلهما البرازيلي لويس فابيانو والأوروغوياني خافيير شيفانتون في الدقيقتين 40 و76.
وصعد بارما الإيطالي الى صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على ضيفه هيرينفين الهولندي 2ــ1. سجل لبارما الكرواتي ايغور بودان (2) في الدقيقتين 24 و73، ولهيرينفين برانييتش في الدقيقة 21. وتعادل أودنسي الدنماركي وضيفه لنس الفرنسي 1ــ1.
وفي المجموعة الخامسة، تعادل بازل السويسري وضيفه نانسي الفرنسي 2ــ2.
كما تأهل بلاكبيرن روفرز الإنكليزي بتعادله ومضيفه فينورد روتردام الهولندي 0ــ0.
وتعادل سبارتا براغ التشيكي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي 0ــ0 ضمن المجموعة السادسة. كما فاز اسبانيول الاسباني على ضيفه زولته فاريغيم البلجيكي 6ــ2.
وفي المجموعة السابعة، تعادل رابيد بوخارست الروماني وضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي 1-1. وواصل باريس سان جيرمان الفرنسي عروضه السيئة بخسارته أمام ضيفه هابويل تل ابيب 2ــ4. سجل لباريس بيار ألان فرو والبرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقتين 14 و24، ولهابويل توما (2) وباديير وباردا في الدقائق 2 و6 و44 و57.
وبلغ نيوكاسل يونايتد دور الـ16 ايضاً بفوزه على ضيفه سلتا فيغو الإسباني 2ــ1 ضمن المجموعة الثامنة. سجل لنيوكاسل الفرنسي أنطوان سيبييرسكي وستيفن تايلور في الدقيقتين 37 و86، ولسلتا إدواردو كانوبيو في الدقيقة التاسعة.
وفاجأ فنربخشه التركي ضيفه باليرمو ثاني الدوري الإيطالي بفوزه الكبير عليه 3ــ0، سجلها الغاني ستيفان ابياه والبرازيلي دييغو لوغانو وتونكاي سانلي في الدقائق 19 و60 و81.
(الأخبار)