المنتخب اللبناني للكرة الطائرة يتأهل إلى نهائيات الآسيادحقق المنتخب اللبناني للكرة الطائرة فوزاً سهلاً على نظيره المنغولي 3ــ1 في منافسات المجموعة «أ»، في افتتاح الدور التمهيدي للمسابقة الرجال، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15. وجاءت نتيجة الأشواط (25ــ16) و(23ــ 25) و(25ــ11) و(25ـ16). وبهذا الفوز ضمن لبنان تأهله إلى النهائيات، وهو سيقابل اليوم منتخب البحرين.
وفي الآسياد أيضاً، استقبل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة وولي عهده الشيخ تميم شعلة الدورة في منطقة الرويس التي تبعد نحو 120 كلم شمال الدوحة بحضور حوالى 30 ألف قطري. ووصلت الشعلة على متن سفينة أتت من البحرين، آخر محطة لها، بعد جولة استمرت منذ 8 تشرين الأول الماضي وشملت بعض الدول المشاركة في الألعاب برفقة الشيخ جوعان السفير الفخري للشعلة. وسيحمل الشعلة حوالى ألف مقيم في قطر يمثلون 67 جنسية، انطلاقاً من منطقة الزبارة وصولاً إلى استاد خليفة في الدوحة في أول الشهر المقبل حيث الانطلاق الرسمي للألعاب الآسيوية.
وأجريت قرعة توزيع المنتخبات المتأهلة لمنافسات كرة القدم حيث ضمت المجموعة الرابعة العراق والهند وهونغ كونغ والمالديف، والأولى طاجيكستان وقطر والإمارات وأوزباكستان والثالثة الأردن وتايلاند والكويت وفلسطين والخامسة سوريا والصين وعمان وماليزيا والسادسة قيرغيزيا واليابان وكوريا الشمالية وباكستان. وشهدت القرعة اعتراضاً أردنياً على قرار وفد الاتحاد الآسيوي وضع العراق على رأس المجموعة الرابعة من دون إجراء قرعة بعكس المنتخبات الأربعة التي وُزعت بناء على القرعة.
خروج الإسماعيلي من دوري أبطال العرب
بلغ الأهلي السعودي الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب بتعادله ومضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، حامل اللقب، 3ــ3 في الرباط. وفشل الرجاء بالتالي في الحفاظ على لقبه. وسجل للرجاء عبد اللطيف جريندو وعبد الرحيم شكيليط وهشام أبو شروان في الدقائق 43 و60 و64، وللأهلي وليد الحجدلي ومالك معاذ والصربي ميودراغ انديكوفيتش في الدقائق 37 و51 و79. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 ذهاباً في جدة. وخرج الإسماعيلي المصري من البطولة خالي الوفاض بعد خسارته أمام ضيفه أهلي برج بوعريريج الجزائري 3ــ5 بركلات الترجيح، وكانا قد تعادلا 0ــ0 في الوقت الأصلي وهي مثل نتيجة الذهاب. ويلتقي، اليوم، مولودية الجزائر مع النصر السعودي على استاد «5 يوليو». وكان النصر قد فاز ذهاباً 1ــ2 في الرياض.
أفضل لاعب آسيوي سيكون عربياً
ستكون المنافسة على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2006 عربية بحتة بعدما قلّص الاتحاد الآسيوي عدد المرشحين للظفر بهذا اللقب من 10 إلى 3 لاعبين فقط. وهم الكويتي بدر المطوع (القادسية) والقطري خلفان إبراهيم (السد) والسعودي محمد الشلهوب (الهلال)، ليبقى اللقب عربياً بعد أن كان من نصيب مدافع نادي اتحاد جدة والمنتخب السعودي حمد المنتشري العام الماضي.
(الأخبار، أ ف ب)