كنعان يدعم الماراتون والخليل تدرس الموعد الجديد
جدد رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب إبراهيم كنعان تأكيده إقامة «ماراتون بيروت»، لكونه يمثل عامل ثقة بالبلد. كلام كنعان جاء خلال استقباله رئيسة جمعية ماراتون بيروت مي الخليل ومستشارها الإعلامي حسان محيي الدين في منزله في الرابية، وبُحث الوقت المناسب لتنظيم السباق، وفي هذا المجال أشارت الخليل الى أن القرار النهائي بتحديد الموعد الجديد للسباق سيُعلن عنه قبل نهاية الشهر الجاري.

تحسّن رباعينا وزكي عبد الله في المقدمة

أسفرت التجربة الثانية والأخيرة للاتحاد اللبناني لرفع الأثقال، في صالة «المليح» الرياضية، عن تحسّن بعض النتائج وخصوصاً للرباعين: زكي عبد الله (وزن 58 كلغ) ومجموعه 232، ومعروف طرحة (وزن 81) ومجموعه 277، وعدنان جليلاتي (وزن 93) ومجموعه 275، فيما تأخّرت أرقام أسامة مستو وأحمد طرحة، وأجريت لاحقاً فحوص المنشّطات للرباعين قبل سفرهم إلى قطر للمشاركة في «الآسياد».

الحريري يرد اعتبار سالم!

خلال قيادته تمرين فريقه الأهلي صيدا عصر السبت الماضي، توقف المدرب العراقي بهاء سالم أمام مجموعة من لاعبيه يشكلون «لوبي» ضاغطاً على عمله، ما دفعه إلى ترك الملعب والاعتذار عن إكمال مهمته، وهذا ما دعا رئيس النادي أحمد الحريري إلى الحضور الى الملعب حيث أخرج «المجموعة» وألغى التمرين، واجتمع مع المدرب بهاء ليعلن أمامه وبحضور بعض الاداريين احترام اللاعبين تعليمات المدرب وتنفيذها ودعم الاداريين له في مهمته.

المرصد الرياضي

تغيّب معظم لاعبي فريق النجمة الأول عن التمارين بداعي عدم قبض مرتّباتهم منذ ثلاثة شهور، فيما لاعبو فريق الأنصار يقبضون بشكل منظّم أكثر، علماً بأن راعي الطرفين واحد، وحضر الى التمرين الأخير ستة لاعبين فقط، وهذا ما دعا الى تأجيل اللقاء الودي مع فريق الريان المقرر يوم السبت.
* تدور مفاوضات جدية بين ناد بيروتي جماهيري وناد طموح، حول انتقال أحد أبرز لاعبي الأول الى الثاني، وذلك بسبب عدم تفاهم اللاعب مع مدربه الجديد، ما دفع اللاعب للابتعاد عن التمارين.

رحل «التكّي» لاعب النجمة الطيب

فقدت الكرة اللبنانية، أمس الأحد، لاعب نادي النجمة السابق أحمد عبد الكريم المعروف بـ«التكّي» (60 عاماً)، إثر عارض في ارتفاع بضغط الدم. وقد ووري جثمان الراحل الكروي في بلدته الجنوبية «تفاحتا». ويذكر أن «التكّي» بدأ مشواره مع نادي الكفاح ــ الشياح، ومنه انتقل إلى الراسينغ لموسمين ثم إلى نادي النجمة عام 1969، حيث استمر لحين اعتزاله اللعب عام 1975. وتميز لاعب الدفاع الراحل بقساوته في الملاعب وطيبته الفائقة في الحياة.