سيكون تشلسي، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، أمام اختبار حقيقي عندما يحلّ ضيفاً على بولتون وندررز الثالث، غداً الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، في المرحلة الـ15 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بمباراة واتفورد مع شيفيلد يونايتد. ويحمل ملعب «ريبوك» الخاص بنادي بولتون ذكريات طيبة للفريق اللندني الذي أحرز الموسم قبل الماضي لقبه الأول منذ 50 عاماً هناك إثر فوزه على الفريق المضيف (2ــ0)، إلا أن مهمته هذه المرّة لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب سام الارديس الذين تمكنوا، السبت الماضي، من إسقاط أرسنال 3ــ1 على الملعب عينه بفضل ثنائية للفرنسي المتألق نيكولا انيلكا.ويتوقع أن يبقي مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو على هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو على مقاعد البدلاء بعد فشله في تقديم شيء يذكر أمام مانشستر (1ــ1)، وهو قد يعتمد على الجناحين الهولندي اريين روبن والدولي جو كول لمؤازرة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا.
ويؤكد مدرب مانشستر يونايتد «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغوسون أن لاعبيه سيدخلون المباراة أمام افرتون بمعنويات عالية رغم تفريطهم بالنقاط الثلاث في مواجهة تشلسي. ويعوّل مانشستر على لاعب الوسط المتألق مايكل كاريك الذي أظهر تفاهماً تاماً مع الجناح البرتغالي السريع كريستيانو رونالدو والهداف الفرنسي لويس ساها، الى الدولي واين روني الذي سيواجه فريقه السابق الذي انتقل منه الى يونايتد عام 2004.
كما يلعب استون فيلا مع مانشستر سيتي وفولام مع أرسنال وليفربول مع بورتسموث.
إيطاليا
في إياب دور الـ16 من كأس إيطاليا، يحلّ ميلان الليلة ضيفاً على بريشيا. وكان الاول قد فاز ذهاباً 4ــ2. ويلعب، غداً، روما مع ضيفه تريستينا (درجة ثانية) بعد فوزه عليه 2ــ1 ذهاباً، فيما يستضيف انتر ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي ميسينا (1ــ0 ذهاباً). وتستكمل المباريات، الخميس، حيث يلتقي كييفو مع ريجينا (2ــ2 ذهاباً)، وباليرمو مع سامبدوريا (0ــ1 ذهاباً).
(الأخبار، أ ف ب)