أثبت غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، مرة جديدة مدى قوته، إذ تمكن بغياب نجمه ستيفن كوري من حسم مواجهته مع هيوستن روكتس 4-1 وتأهل إلى الدور الثاني من "بلاي أوف" المنطقة الغربية بالفوز عليه 114-81، وذلك في منافسات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وفي ظل غياب أفضل لاعب في الدوري وأفضل هدافي الموسم المنتظم، حمل كلاي طومسون الفريق على كتفيه، وذلك بتسجيله 27 نقطة، بينها 7 ثلاثيات أي 21 نقطة من خارج القوس، ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 7 ثلاثيات أو أكثر في مباراتين على التوالي في "البلاي أوف".
كما برز في فريق المدرب ستيف كير كل من شون ليفينغستون بـ 16 نقطة ودرايموند غرين بـ 15 مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة وبراندون راش بـ 15 نقطة، فيما كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف هيوستن بتسجيله 35 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وعاد بورتلاند ترايل بلايزرز من ملعب لوس أنجلس كليبرز بفوزه الثالث وأصبح على بعد مباراة من بلوغ الدور الثاني بفوزه عليه 108-98، مستفيداً من افتقاد منافسه نجميه الكبيرين كريس بول وبلايك غريفين بسبب الإصابة.
وأصبح الباب مفتوحاً أمام بورتلاند لحسم المواجهة 4-2 والتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف المباراة السادسة على أرضه.
وتميز بورتلاند في اللعب الجماعي، إذ وصل 6 من لاعبيه إلى حاجز العشر نقاط أو أكثر وكان أفضلهم سي دجاي ماكولم وداميان ليلارد، إذ سجل الأول 27 نقطة مع 4 متابعات والثاني 22 مع 5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم موريس هاركليس بـ 19 نقطة مع 10 متابعات.
وكان دجاي دجاي ريديك الأفضل لدى كليبرز بـ 19 نقطة.
وفي المنطقة الشرقية، حذا تشارلوت هورنتس حذو بورتلاند وعاد من معقل ميامي هيت بفوزه الثالث، لكنه جاء بفارق سلة واحدة 90-88.
ويدين تشارلوت بتقدمه 3-2 لكورتني لي الذي سجل ثلاثية الفوز في آخر 25,2 ثانية من اللقاء في محاولته الناجحة الثانية فقط خلال اللقاء من أصل 9.
وبرز في صفوف تشارلوت مارفن وليامس بتسجيله 17 نقطة، فيما كان دواين وايد أفضل لاعبي ميامي بتسجيله 25 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - أتلانتا هوكس (يتقدّم أتلانتا 3-2).