ألحق لوس أنجلس لايكرز الخسارة الخامسة على التوالي بنيوجيرزي نتس عندما تغلب عليه 93-99، ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وقدّم لايكرز على ملعب «ستايبلس سنتر» أداءً جماعياً مميزاً بفضل تألق الثنائي لامار أودوم وكوبي براينت، إذ سجل الاول 21 نقطة وأضاف الثاني 19 نقطة. وكانت بداية نيوجيرزي قوية في الربع الأول الذي حسمه لمصلحته بفارق 9 نقاط قبل ان يستعيد لايكرز توازنه في الربعين الثاني والثالث، وعلى رغم ان الربع الأخير جاء في مصلحة نيوجيرزي بفارق نقطة واحدة 27ــ26وبقي سان أنطونيو سبرز الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة خارج أرضه، بفوزه على مضيفه سياتل سوبر سونيكس 98-78، رافعاً رصيده الى سبعة انتصارات بعيداً من قواعده. ويدين سان أنطونيو بفوزه الى صانع ألعابه الفرنسي طوني باركر الذي سجل 20 نقطة منها 12 في الربع الأخير، وأضاف العملاق تيم دنكان 18، وقد أضحى الأخير ثالث لاعب في تاريخ سان أنطونيو يتخطى حاجز الـ15 ألف نقطة بعد ديفيد روبنسون وجورج غيرفين. وكان راي ألن أفضل مسجّل للخاسر بـ21 نقطة.

وأكد فينيكس صنز عودته القوية الى أجواء المنافسة بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز 101-119، وذلك بفضل 30 نقطة لراجا بل منها 21 من خارج القوس. وشهدت المباراة عودة نجم فينيكس أماري ستودماير الذي عانى إصابة في ركبته اليسرى، وهو نجح في تسجيل 20 نقطة، وكان ترافيس اوتلو الأفضل في صفوف الخاسر بـ22 نقطة.
وساهم الايطالي الشاب أندريا بارنياني مساهمة فعالة في فوز فريقه تورونتو رابتورز على ضيفه إنديانا بيسرز 92ــ83، إذ قدّم مستوى رفيعاً في الربع الاول الذي شهد تفوق تورونتو 32ــ17. وكان بارنياني حاضراً في الربع الثاني بتسجيله ثمانٍ من نقاطه الـ14 لينهي فريقه الربع الثاني لمصلحته أيضاً 20ــ19، من دون أن يتأثر بتخلّفه 25ــ18 في الثالث، علماً ان التعادل 22-22 ساد الربع الأخير. وكان كريس بوش أفضل مسجل للفائز برصيد 17 نقطة، فيما سجل كل من ستيفن جاكسون وداني غرانغر 18 نقطة للخاسر.
وفاز دنفر ناغتس على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 103-88، وسجلت للفائز كارميلو أنطوني 33 نقطة، وللخاسر كوري ماغيت 22 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ ميامي هيت، مينيسوتا تمبروولفز ــ دالاس مافريكس، أورلاندو ماجيك ــ يوتا جاز، سان أنطونيو سبرز ــ غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)