تنطلق المرحلة الـ 20 من الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم بلقاءين يفترض ان يكونا هادئين، بعكس ما ينتظر هذه المرحلة من لقاءين صاخبين في نهاية الاسبوع.

اللقاء الاول سيجمع اليوم الساعة 15.30 بين الانصار الرابع (38 نقطة) والنبي شيت السادس (26 نقطة) على ملعب بيروت البلدي. الفريقان كانا قد ابتعدا عن المقدمة ولا يتخطى هدفهما حالياً اكثر من انهاء البطولة برصيدٍ افضل من النقاط.
اما اللقاء الثاني الذي سيقام في التوقيت عينه على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، فانه سيجمع الاجتماعي السابع (22 نقطة) والراسينغ التاسع (19 نقطة).
وهذان الفريقان كانا قد ضمنا البقاء لموسمٍ جديد في دوري الاضواء، لذا قد تأخذ مباراتهما اعتباراً آخر وهو الصراع على المراكز المتوسطة بينهما، حيث يملك الفريق الشمالي افضلية بفعل ظهوره بمستوى طيّب اخيراً، مقابل تراجع اداء نظيره البيروتي بشكلٍ رهيب.
اما اللقاء المنتظر في هذه المرحلة فسيكون غداً الساعة 15.30 على ملعب بلدية برج حمود، عندما يحلّ الصفاء المتصدر (46 نقطة) على النجمة الثالث (41 نقطة)، في مباراة تعدّ على قدرٍ عالٍ من الاهمية بالنسبة الى الفريق النبيذي كونها ستشكل آخر أملٍ بالنسبة اليه للحفاظ على حظوظه المتضائلة في استعادة اللقب. علماً ان النجمة خسر خدمات مدافعيه محمد حمود الذي قد يغيب الى اكثر من اسبوعين عن الملاعب بعد اصابته في المباراة امام العهد الاسبوع الماضي، والسوري صلاح شحرور الذي تعرض لكسرٍ في اصبع القدم انهى موسمه مبدئياً.
الا ان فوز النجمة حتى قد لا يكون مفيداً الا مؤقتاً، وخصوصاً في حال فاز العهد حامل اللقب وثاني الترتيب (45 نقطة) على ضيفه شباب الساحل الخامس (34 نقطة) الاحد (15.30) على ملعب صيدا البلدي، في مباراة ينتظر ان تكون قوية ايضاً في هذه المرحلة، ولو ان بطل لبنان مرشح فوق العادة لحصد نقاطها الثلاث بعد العروض القوية التي قدّمها محلياً وآسيوياً في الآونة الاخيرة.
كذلك، يلعب الاحد في التوقيت عينه، الحكمة الاخير (7 نقاط) مع الشباب الغازية (8 نقاط)، على ملعب برج حمود، في مباراة قد تحدد بشكلٍ كبير هوية الهابط الاول الى الدرجة الثانية.
اما السلام زغرتا العاشر (10 نقاط) الذي يبدو في وضعٍ صعب ايضاً، فانه سيخوض لقاء غير سهل امام جاره ومضيفه طرابلس على ملعب رشيد كرامي.