نجح فياريال الإسباني في التقدم خطوة نحو نهائي بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعدما خطف الفوز من ضيفه ليفربول الإنكليزي في آخر لحظات المباراة، وتغلب عليه 1-0، في ذهاب الدور نصف النهائي. لم يشهد الشوط الأول فرصاً خطيرة على المرميين، إلا أن فياريال كان الطرف الأكثر سيطرة على الكرة. بقي الإيقاع مشابهاً في الشوط الثاني مع سعي أكثر لليفربول للتسجيل، حيث ناب القائم الأيسر للمرمى عن الحارس سيرجيو أسينيو في إبعاد كرة من البرازيلي كوتينيو. وسبقه ماريو غاسبار بإهدار فرصة لفياريال، حين أطاح كرة من داخل المنطقة فوق المرمى (55). وسنحت فرصة لفياريال لخطف هدف الفوز قبل النهاية بثلاث دقائق حين سدد الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو كرة قوية أبعدها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ببراعة. وحملت الدقيقة الثانية من الوقت الضائع الخبر السار لفياريال إثر هجمة مرتدة مرر منها صامويل كاستيو كرة إلى دنيس سواريز الذي حضَّرها بدوره إلى أدريان لوبيز، فوضعها في الشباك.

ويبحث فياريال عن التأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه وإحراز اللقب، بينما يحاول ليفربول رفع عدد ألقابه إلى 13 بمجموع البطولات، والثالث في هذه البطولة بعد أعوام 1973 و1976 و2001.
من جهة أخرى، انتهت المباراة بين إشبيلية الإسباني ومضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني بالتعادل الإيجابي 2-2. وافتتح إشبيلية التسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة حين وصلت الكرة إلى فيتولو، فسددها بيسراه من الجهة اليمنى في وسط المرمى. وأدرك شاختار التعادل في الدقيقة 23 عبر البرازيلي مارلوس الذي تلقى كرة من الأوكراني ياروسلوف راكيتسكي وأكملها بيسراه في الزاوية اليسرى من المرمى.
بعدها، تقدم شاختار عبر الأوكراني تاراس ستيبانينكو الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى (35). لكنّ لاعبي إشبيلية خطفوا هدف التعادل عبر الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة 82 من ركلة جزاء، احتسبت إثر عرقلة الأرجنتيني فاكوندو فيريرا لفيتولو داخل المنطقة.