بايرن ميونيخ يترك مجموعة الـ 14؟
يبدو نادي بايرن ميونيخ، بطل الثنائية (الدوري والكأس) في ألمانيا الموسم الماضي، في طريقه لترك مجموعة الـ14 التي تضم أبرز وأغنى أندية كرة القدم الأوروبية، نقلاً عن مدير عام النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه. وأبدى رومينيغيه امتعاضه من آلية التطور التي تحيط بأداء المجموعة، معتبراً أن كلاً منها لا يفكر إلا بنفسه. وأشار رومينيغيه الى أنه وسط هذه الظروف، لا يسعه سوى إعادة النظر بموقع النادي ضمن مجموعة الـ14. ورأى رومينيغيه أن المجموعة لا تعمل كثيراً من أجل مستقبل كرة القدم وليس هناك أي تواصل مع الاتحاد الدولي أو الاتحاد الأوروبي للعبة، كما انه لا يوجد مشروع موحّد، وأن المجموعة لم تنجح في شرح أولوياتها ونشاطاتها إلى الرأي العام. وقال: “أقولها بكل صراحة، كل يفكر بنفسه، والمثال الأبرز رئيس ريال مدريد الإسباني رامون كالديرون والإيطاليون والإنكليز الذين يعملون في شكل فردي. الأنانية تحكم كرة القدم اليوم”. وتابع “ما دامت السلطة في أيدي رومان أبراموفيتش (رئيس نادي تشلسي الإنكليزي) وسيلفيو برلوسكوني (رئيس ميلان الإيطالي) وماسيمو موراتي (رئيس أنتر ميلان الإيطالي) وأمثالهم، فإن كرة القدم تعيش حالة فساد حقيقية”.

تمثال لمارادونا في بوينس أيرس

كشف النقاب عن تمثال لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، وذلك في متحف فريقه السابق بوكا جونيورز في ملعب “لا بومبونيرا” الشهير. وكان أربعة شبان من عشاق النجم الأرجنتيني من مدينة «مار ديل بلاتا» قد كشفوا عن التمثال، وهم: جوليو شافيرو ولياندرو كوينتانييا وغاستون أماتو وليونيل دياز، وأهدوا التمثال لمارادونا بمناسبة عيد ميلاده الـ46. ويبلغ طول التمثال نحو ثلاثة أمتار، ووزنه 300 كلغ، وقد اعتمدت ناحتته إليزابيت إيشهورن على تقنيات خاصة لضمان بقائه لمدة طويلة. ورأى الشبان أن التمثال سيخلّد أسطورة مارادونا الذي تقدّم الحضور في إزاحة الستار.

ريدينغ مهتمّ بالمصري أبو تريكة

أبدى نادي ريدينغ الإنكليزي اهتمامه بضم لاعب وسط الأهلي المصري الدولي محمد أبو تريكة إلى صفوفه وذلك بحسب تقارير صحافية إنكليزية. وذكرت التقارير أن النادي الإنكليزي اتصل بنظيره المصري بهدف منح اللاعب فرصة للسفر إلى إنكلترا لخوض فترة تجربة قبل إتمام صفقة الانتقال التي يبدو أن الأهلي لا يحبذها في الوقت الحالي. وأضافت أن أبو تريكة مهتم بالانتقال للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكان أبو تريكة (28 عاماً) قد انتقل الى الأهلي عام 2004 قادماً من الترسانة، وهو لعب دوراً أساسياً في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية، وقيادة الأهلي لإحراز لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الأخيرين.