أكد دالاس مافريكس عودته القوية بعد اربع هزائم متتالية في بداية الموسم بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي الذي كان على حساب ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 93ــ87 في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة. وكانت الارقام متعادلة قبل 1.05 ثانية على النهاية حيث سجل جيري ستاكهاوس لدالاس رميتين حرتين. وأعاد مارك بلاونت الأمل للضيوف بثلاثية اعطت التقدم لمينيسوتا 88ــ87، الا ان نقطة التحوّل كانت معادلة جايسون تيري للنتيجة ومن ثم نجاح أريك دامبير في التصدي لريكي ديفيسقبل 15 ثانية على انتهاء المباراة لتصل الكرة الى جوش هاورد الذي استفاد من اربع رميات حرة في الـ13.7 ثانية الاخيرة، الامر الذي سمح لدالاس بحسم اللقاء لمصلحته. وتقاسم هاورد والالماني ديرك نوفيتسكي المركز الاول ناحية افضل المسجلين للفائز برصيد 15 نقطة فقط، علماً انه المعدل الادنى للاخير هذا الموسم. وكان أفضل مسجل للخاسر كيفن غارنت برصيد 19 نقطة.وفي ميامي، تألق نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الن ايفرسون بتسجيله 45 نقطة، بيد أنها لم تكن كافية لإنقاذ فريقه من الخسارة امام مضيفه ميامي هيت، حامل اللقب، 91ــ103. وبدا لافتاً أن 6 لاعبين تبادلوا مراقبة ايفرسون، وهم دواين وايد وجايسون وليامس وغاري بايتون وجايسون كانوبو ودوريل رايت وحتى العملاق الونزو مورنينغ، وقال رايت للصحافيين بعدالمباراة: “عندما سجل ايفرسون 16 نقطة في الربع الاول، قلت في قرارة نفسي إن ليلتنا ستكون طويلة وصعبة جداً”، فيما قال دوايد: “لقد رأيتم ما فعله، إنه امر لا يصدق”. وكان وايد افضل مسجل لميامي برصيد 33 نقطة و13 كرة حاسمة، وذلك للمباراة الـ11 على التوالي، ليصبح اول لاعب يسجل على الاقل 30 نقطة و12 كرة حاسمة في ثلاث مباريات متتالية منذ كيفن جونسون لاعب فينيكس في 1989.
وأوقف غولدن ستايت ووريرز مسلسل انتصارات سان انطونيو سبيرز خارج ملعبه بتغلبه عليه 111ــ102، بفضل 26 نقطة لجايسون ريتشاردسون، فيما سجل الفرنسي طوني باركر 28 نقطة للخاسر.
وحقق اورلاندو ماجيك فوزه الثامن في تسع مباريات بتخطيه عقبة مضيفه يوتا جاز 88ــ75. وشهدت المباراة تسجيل لاعب اورلاندو دوايت هاورد 21 نقطة و16 كرة مرتدة محققاً “دبل دبل” للمرة التاسعة هذا الموسم والسادسة على التوالي، فيما سجل نجم يوتا كارلوس بوتزر 21 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس ــ تشارلوت بوبكاتس، كليفلاند كافالييرز ــ نيويورك نيكس، بوسطن سلتيكس ــ نيوجيرزي نتس، دالاس مافريكس ــ تورونتو رابتورز، فينيكس صنز ــ هيوستن روكتس، يوتا جاز ــ سان انطونيو سبرز، سياتل سوبر سونيكس ــ اورلاندو ماجيك، غولدن ستايت ووريرز ــ انديانا بيسرز، لوس انجلس كليبرز ــ ممفيس غريزليس.
(أ ف ب)