يتوقع أن يقدّم نادي تشلسي بطل الدوري الانكليزي في الموسمين الماضيين عرضاً الى فالنسيا الاسباني بهدف الحصول على خدمات مهاجمه الدولي دافيد فيا عندما يفتح باب الانتقالات بداية العام المقبل. وذكرت صحيفة “ذا صن” الواسعة الانتشار، أن تشلسي يسعى للتعاقد مع مهاجم من الطراز الرفيع لتعويض الخيبة التي مني بها جراء استقدام الهداف الاوكراني اندري شفتشنكو من ميلان الايطالي الصيف الماضي، خصوصاً أن الاخير لم يقدّم الكثير للنادي اللندني حتى الآن.وكان فالنسيا قد رفض عرضاً بقيمة 20 مليون يورو تقدّم به تشلسي عقب نهاية مونديال المانيا 2006 حيث برز المهاجم الاسباني، الا أن نادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مستعدّ هذه المرة لرفع سقف المبلغ الى 30 مليون يورو. ولا تستبعد موافقة فالنسيا على العرض الجديد، وخصوصاً بعدما ساءت العلاقة بين فيا ومدربه كيكي فلوريس في الفترة الاخيرة، الامر الذي دفع الاخير إلى طرد لاعبه من احدى الحصص التدريبية.
ويراقب النادي اللندني فيا منذ فترة، وقد تابع مسؤول الانتقالات لديه النروجي فرانك ارنيسن مع خوان سول الكشاف الذي أوفده الى اسبانيا، مباراة فالنسيا مع اولمبياكوس اليوناني الاسبوع الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا للاطلاع عن كثب على مستوى اللاعب الذي استبدل في بداية اللقاء المذكور اثر شعوره بآلام في ركبته.
وفي موازاة ابتعاد شفتشنكو عن مستواه، اكد رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني أن الهداف السابق للفريق اللومباردي ابدى له مطلع الشهر الجاري رغبته في العودة الى الدوري الايطالي.
(أ ف ب)