الصحافة الإسبانية تنقسم حول فوز كانافارو
انقسمت آراء الصحف الاسبانية المتخصصة الصادرة امس، على منح المدافع الايطالي فابيو كانافارو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في اوروبا لعام 2006 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية. وعنونت صحيفة “ماركا” المؤيدة لفريق كانافارو ريال مدريد “المدافع الاكثر سعادة في العالم”، مضيفةً “لعب الاداء المميز الذي قدمه كانافارو في المونديال دوراً حاسماً خلال عملية التصويت”.
اما صحيفة “اس” فركزت تحديداً على تفوق كانافارو بفارق 100 نقطة على نجم برشلونة البرازيلي رونالدينيو حامل اللقب العام الماضي.
في المقابل، بدا الانزعاج في لهجة الصحف الكاتالونية، ووضعت صحيفة “سبورت” اليومية صورة لكانافارو معلقة تحتها بجملة “الذهب لمن لا يستحقه”، وصورة لرونالدينيو مرفقة بعبارة “هذا هو من يستحق الفوز بالذهب”. وبرز موقف المدير الرياضي السابق لريال مدريد الايطالي اريغو ساكي الذي رأى أن مواطنه لم يكن الخيار الافضل لهذه الجائزة بقوله: “لا شك في أن كانافارو شخص رائع ولاعب مميز لكنه بكل بساطة ليس الافضل في اوروبا”.

هانت مع بريمن حتى 2010

مدّد مهاجم منتخب المانيا للشباب ارون هانت عقده مع فريقه فيردر بريمن حتى عام 2010. وهانت (20 عاماً) الذي يشغل بامتياز مركز الجناح الايسر، من ابرز المواهب الصاعدة هذا الموسم في الدوري الالماني، ويتوقع أن يضمه المدرب يواكيم لوف الى تشكيلة المنتخب الالماني في الفترة المقبلة.
وسبق أن اختار هانت اللعب للمنتخب الالماني بدلاً من نظيره الانكليزي، اذ ولد من أب الماني وأم انكليزية، وقد تحوّل العنصر المكمل في هجوم بريمن لهداف مونديال 2006 ميروسلاف كلوزه وتمكن من تسجيل 5 اهداف في 13 مباراة في الدوري المحلي.


عملية جراحية في كتف هايدن

سيخضع بطل العالم لسباقات الدراجات النارية فئة “موتو جي بي” ، الاميركي نيكي هايدن لعملية جراحية في كتفه اليمنى.
ويهدف الاطباء الى معالجة كسر عظمة في الترقوة ونزع قطعة معدنية وضعت للبطل الاميركي عام 2004 اثر سقوطه عن دراجته خلال حصة تدريبية.
وتجددت اصابة هايدن في الجولة قبل الاخيرة من بطولة العالم اثر اصطدامه بزميله الاسباني دانيال بدروسا، بيد أنه تحامل على اصابته ليخوض المرحلة الاخيرة في فالنسيا حيث حلّ في المركز الثالث ليتوّج باللقب العالمي على حساب البطل السابق الايطالي فالنتينو روسي.