يصل، اليوم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ وأعضاء اللجنة، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ15. وستكون الفرصة متاحة لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية للاطلاع على قدرات قطر التنظيمية، وخصوصا أنها أعلنت رغبتها في تقديم طلب رسمي للدخول في المنافسة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016. وأكد المتحدث الرسمي باسم الدورة، أحمد عبد الله الخليفي، بيع جميع تذاكر دخول حفل الافتتاح الذي سيقام، غداً، على استاد خليفة الدولي.وأعلن المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي عن تشكيل لجنة لمتابعة المشكلات التي تطرأ بشكل يومي خلال الدورة، وستكون مهمتها رفع تقارير إلى المكتب التنفيذي للمجلس الذي سيجتمع يومياً لمواكبة الأحداث.
وفي منافسات كرة الطاولة للسيدات خرج المنتخب اللبناني من الدور الأول بعد تعرضه لخسارتين في مجموعته أمام كوريا الجنوبية واليابان بنتيجة واحدة 3ــ0. ويلعب، اليوم، لبنان مع منغوليا في مباراة تحصيل حاصل.
وفي منافسات مسابقة كرة القدم، أقيمت 6 مباريات في ختام الجولة الأولى لدور المجموعات، فاستهل المنتخب العماني مشواره بفوز صعب على نظيره الماليزي 3ــ1 في المجموعة الخامسة. وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره الصيني 0ــ1. وفي المجموعة السادسة، عانت اليابان الأمرّين للتغلب على باكستان 3ــ2. فيما تعادلت سوريا وكوريا الشمالية 0ــ0. وفي المجموعة الرابعة، حققت إيران، حاملة اللقب، فوزاً مهماً على المالديف 3ــ1. وتعادلت الهند مع هونغ كونغ 1ــ1.
وتنطلق اليوم منافسات كرة القدم لدى السيدات، وفي المجموعة الأولى تلتقي اليابان مع الأردن، والصين مع تايلاند. وفي المجموعة الثانية تلعب كوريا الجنوبية مع تايوان، وكوريا الشمالية مع فييتنام.
وتبدأ، اليوم أيضاً، منافسات كرة السلة بثلاث مباريات حيث تلتقي إيران مع الأردن، وكوريا الجنوبية مع البحرين، وقطر مع سوريا في المجموعة الأولى.
وقسّمت المنتخبات إلى مجموعتين: تضم الأولى قطر والأردن وكوريا والبحرين وسوريا، وتضم الثانية الصين ولبنان وتايوان وأوزبكستان وكازاخستان.
دوري أبطال العرب
بلغ الكويت الكويتي الدور ربع النهائي، دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال العرب بعد فوزه على ضيفه الشباب الأردني 2ــ1، على استاد نادي الكويت في العاصمة الكويتية. وكان الفريقان تعادلا 2ــ2 ذهاباً في عمّان. وسجل هدفي الكويت طلال يوسف وجراح العتيقي في الدقيقتين 45 و52، وللشباب رأفت محمد في الدقيقة التاسعة. ويختتم الدور الثاني، اليوم، بلقاء يجمع بين الافريقي التونسي والقادسية الكويتي على استاد المنزه في العاصمة تونس، وفاز القادسية ذهاباً 1ــ0 في الكويت.