قاد مايكل ريد فريقه ميلووكي باكس الى إلحاق الخسارة الخامسة بمضيفه لوس أنجلس لايكرز بفوزه عليه 105-109 ضمن منافسات الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتعملق ريد مسجلاً 45 نقطة، منها 18 في الربع الأخير، ليمنح فريقه فوزه الخامس في 14 مباراة. وهذه هي المرة السابعة التييتجاوز فيها ريد حاجز الـ30 نقطة هذا الموسم. وكان كوبي براينت الأفضل في صفوف لايكرز بـ27 نقطة، فيما قدّم زميله لامار أودوم مباراة هجومية ودفاعية مميزة بتسجيله 21 نقطة. وكان الأداء متقارباً معظم فترات المباراة، فتفوّق لايكرز في الربعين الأولين، وكان الربع الأخير مثيراً، إذ تمكّن ميلووكي من تسجيل 18 نقطة على التوالي مقابل 4 فقط لمضيفه الذي ما لبث أن استعاد توازنه مقلّصاً الفارق الى 5 نقاط ثم الى 3، وسنح فقدان ريد للكرة في الثواني الأخيرة من اللقاء بمحاولة براينت تعديل النتيجة إلا ان فشله فيها بسبب تدخّل روبن باترسون جعل المباراة من نصيب ميلووكي.وعلى ملعب “كونتينانتل ارينا” ألحق تشارلوت بوبكاتس بمضيفه نيوجيرزي نتس الخسارة السادسة على التوالي بفوزه عليه 92-96، محققاً انتصاره الرابع في 14 مباراة. وكان آدم موريسون أفضل مسجّل للفائز بـ22 نقطة، يليه شون ماي بـ20 نقطة، فيما قدّم الثلاثي ريتشارد جيفرسون وفينس كارتر والصربي نيناد كريستيتش مباراة مميزة لنيوجيرزي، إذ سجل الأول 27 نقطة والثاني 25 والثالث 20 نقطة.
وعلى ملعب “بيبسي سنتر” تألق نجم دنفر ناغتس كارميلو انطوني بتسجيله 37 نقطة من دون ان يتمكن من تجنيب فريقه الخسارة أمام ضيفه ممفيس غريزليس 96-108. وهذه هي الخسارة الخامسة لدنفر في 13 مباراة، فيما حقق ممفيس فوزه الرابع في 14 مباراة، وذلك بفضل حكيم واريك وتشاكي اتكينز، إذ سجل الأول 25 نقطة والثاني 22 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 95-96، وهيوستن روكتس على مينيسوتا تمبروولفز 82ــ75، وتورونتو رابتورز على نيو أورليانز هورنتس 77-94، وشيكاغو بولز على نيويورك نيكس 85-102، وانديانا بيسرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 97-105، وساكرامنتو كينغز على لوس أنجلس كليبرز 80-93.
شيكاغو وبوسطن يسعيان وراء غاسول
أكد نجم فريق ممفيس غريزليس الاسباني باو غاسول الذي يتعافى حالياً من عملية جراحية أجريت له في قدمه اليسرى في آب الماضي عقب مونديال السلة في اليابان حيث أحرز منتخب بلاده اللقب العالمي في موازاة اختياره أفضل لاعب في البطولة، انه لا يستبعد الانتقال الى فريق آخر، وخصوصاً ان فريقي شيكاغو بولز وبوسطن سلتيكس في مقدم الفرق المهتمة بالحصول على خدماته. وقال غاسول: “التغيير سيكون استناداً الى وضع الفريق والنتائج التي يمكنه تحقيقها في المستقبل القريب. هدفي الأول هو مساعدة ممفيس غريزليس على تحقيق الانتصارات”.
(أ ف ب)