عقوبة تيفيز ارتداء قميص المنتخب البرازيلي
سيرتدي الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم نادي وست هام يونايتد الانكليزي، قميص المنتخب البرازيلي خلال التمارين عقاباً له على مغادرته الملعب اثناء مباراة فريقه مع شيفيلد يونايتد نهاية الاسبوع الماضي. وكان تيفيز قد استشاط غضباً عندما استبدله المدرب الن باردو، فترك الملعب تعبيراً عن احتجاجه، وهو ما دفع المدرب الى ترك الخيار لرفاقه في الفريق لإقرار العقوبة المناسبة بحقه. وأجمع لاعبو الفريق اللندني على فرض غرامة قيمتها الف جنيه استرليني يدفعها زميلهم الارجنتيني لمصلحة احدى المؤسسسات الخيرية، اضافة الى اصرارهم على ارتدائه قميص المنتخب البرازيلي، الغريم التقليدي لمنتخب بلاده الارجنتين على زعامة اللعبة في اميركا الجنوبية، وهو الامر الذي يعدّ بمثابة “اهانة” لأي ارجنتيني.

برشلونة وتشلسي ويوفنتوس للتعاقد مع كلوزه

اشتعلت حدة المنافسة بين الاندية الاوروبية للتعاقد مع الالماني ميروسلاف كلوزه هداف مونديال 2006 من فيردر بريمن. وذكرت صحف إيطالية أن يوفنتوس الايطالي يريد شراء كلوزه ليحلّ مكان الفرنسي دافيد تريزيغيه المتوقع انتقاله الى ليون الفرنسي مقابل 30 مليون يورو. كما أفاد تقرير لصحيفة “بيلد تسايتونغ” بأن تشلسي الانكليزي يرغب أيضاً في ضمّ اللاعب نظراً لقدراته التي تتناسب مع الدوري الانكليزي الممتاز، فيما برز تصريح للهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الاسباني الذي اعتبر “كلوزه احد ابرز المهاجمين الذين يتمنى أي ناد شراءهم”.

هاكينن يعود إلى عالم الفورمولا 1

سيعود الفنلندي ميكا هاكينن، الفائز ببطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 مرتين، الى عالم الفئة الاولى للمرة الاولى منذ عام 2001، عند مشاركته في تجاربٍ لفريقه السابق ماكلارين مرسيدس في برشلونة. وقال فريق ماكلارين إن “الفريق سيستغل هذه التجربة التي يجريها ميكا للحصول على رأي السائق في التعديلات التي ادخلت على السيارة بعد غيابه عن السباقات”.

أفضل لاعبات التنس في دورة سيدني

ستتقدم البلجيكية جوستين هينان هاردين، التي أنهت الموسم على رأس لائحة ترتيب اللاعبات المحترفات لكرة المضرب، 9 من افضل 10 لاعبات في العالم في دورة سيدني الاسترالية الدولية التي تقام بين 7 و13 كانون الثاني المقبل. وستعود هاردين للدفاع عن لقبها في مواجهة الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة ثالثة عالمياً، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة، والبلجيكية كيم كلايسترز المصنفة خامسة، فيما ستكون الروسية الأخرى ناديا بتروفا مصنفة سادسة في هذه الدورة والسويسرية مارتينا هينغيس حاملة اللقب ثلاث مرات مصنفة سابعة، والروسية ايلينا ديمنتييفا ثامنة، والسويسرية باتي شنايدر تاسعة والتشيكية نيكول فايديسوفا عاشرة.