حسم المنتخب الاردني مواجهته القوية مع نظيره الايراني في افتتاح منافسات كرة السلّة، ضمن دورة الالعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة، بالفوز عليه 62 ــ 59 في الجولة الاولى. وفازت كوريا الجنوبية، حاملة اللقب، على البحرين 105ــ80، كما سحق المنتخب القطري نظيره السوري بفارق 40 نقطة 99ــ59. وتستكمل الجولة الافتتاحية، غداً، فتلعب ضمن المجموعة الثانية: اليابان مع تايوان، والصين، بطلة آسيا، ووصيفة النسخة السابقة، مع كازاخستان.

تعرّض فريق ألعاب القوى القطري لضربة قوية بعد انسحاب العدّاء سيف سعيد شاهين، حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 3 آلاف م موانع، من منافسات ألعاب القوى في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تنطلق في الدوحة غداً الجمعة بسبب اصابة في وتر أخيل. وكان شاهين مرشحاً بقوة لإحراز ذهبية هذا السباق، وذهبية سباق 5 آلاف م، الذي كان ينوي المشاركة فيه.
ومن جهة أخرى، منحت اللجنة الأولمبية الأردنية بطلة التايكواندو نادين دواني شرف حمل علم بلدها في حفل الافتتاح مساء غد، لتكون الرياضية العربية الوحيدة التي ستظهر في حفل افتتاح الآسياد حاملة علم بلدها. وترى اللجنة الأولمبية الأردنية أن هذه الخطوة تعكس مدى اهتمامها برياضة المرأة ومدى تقديرها للإنجازات التي حققتها الفتاة الأردنية في المجال الرياضي، كما أن تلك الخطوة تعكس المكانة المرموقة التي ارتقت إليها بطلة التايكواندو دواني، التي توصف حالياً بأنها واحدة من أبرز اللاعبات في هذه الرياضة عربياً وآسيوياً وعالمياً بعد سلسلة من الإنجازات والألقاب، ودواني هي ثاني فتاة اردنية تحظى بشرف حمل علم بلدها في حفل افتتاح احدى البطولات الكبرى بعد الفارسة الأميرة هيا بنت الحسين التي نالت الشرف في 3 مناسبات مختلفة.
وفي مسابقة كرة الطاولة، بلغت سيدات الكوريتين الجنوبية والشمالية والصين، حاملة اللقب، وسنغافورة الدور نصف النهائي. وفازت كوريا الجنوبية على الهند 3 ــ 0، وكوريا الشمالية على تايلاند 3 ــ 0، والصين على اليابان 3 ــ 0، وسنغافورة على هونغ كونغ 3 ــ 0. وتلعب، غداً، كوريا الجنوبية مع الصين، وكوريا الشمالية مع سنغافورة. وحقق المنتخب اللبناني فوزاً معنوياً على منغوليا 3 ــ 0 في مباراته الأخيرة في الدور الأول.
الدوري المصري
تنطلق اليوم، مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي، حامل اللقب، مع الأولمبي، وغزل المحلة مع بتروجيت، والمصري مع طلائع الجيش، واسمنت السويس مع طنطا.
وتستكمل مباريات المرحلة غداً، بلقاءي حرس الحدود مع الاسماعيلي المتصدر، وبترول أسيوط مع المقاولون العرب، على أن تختتم المرحلة بعد غدٍ بلقاءي الاتحاد السكندري مع الزمالك، وإنبي مع الترسانة.