الماراتون قائماً...قائماً!


أكّدت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل أن “ماراتون 2006” ما يزال قائماً، الأحد المقبل، وأن هناك مشاورات مع مسؤولين وفاعليات سياسية وأمنية حول الطريقة التي سيقام بها السباق. كلام الخليل جاء خلال الغداء التكريمي للإعلام الرياضي، في القرية الماراتونية في حرم مرفأ بيروت، وسط حضور شخصيات في مجالي الإعلام والإعلان. وكشفت الخليل أن عدد المسجلين للسباق بلغ أكثر من20 ألف عداء، وأكد المدير العام للجمعية مارك ديكنسون أن ترتيبات السباق جاهزة تماماً. وشهد الحفل إعلان نتائج أفضل ملصق ترويجي للماراتون، وتوزيع شهادات تقدير لوسائل الإعلام.
وفي جانب آخر، أكدت السيدة الخليل، للأخبار، أنها ملتزمة أمام جميع العدائين وستتابع العمل لإقامة السباق، وقد ارسلت الخريطة الى القوى السياسية المتظاهرة والقوى الأمنية وطلبت منهم أن يأخذوا موضوع الماراتون على محمل الجد، كما شددت على جهوزية العدائين وأعلنت أنها ستبقى على إتصال دائم مع القوى المعنية.

غداً، سيدات السلّة إلى الدوحة

تُغادر سيدات منتخب كرة السلة الى العاصمة القطرية، غداً السبت، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ15، ويتألف المنتخب من اللاعبات الـ12 وهنّ: إيما اسكدجيان، شدا نصر، نايلة علم الدين، نسرين دندن، ناتالي مامو، تمارا خليل، نور شقير، كريستيل شالوحي، ساندرا نجم، أليغ تاباكيان. وأكد المدرب رزق الله زلعوم، أن التحضيرات كانت جيدة لكنها دون المستوى المطلوب لبطولة كهذه لضيق الوقت وعدم خوض مباريات تحضيريّة قوية، إضافة الى نقص في عامل الطول عند سيدات لبنان.

الريان يستعد ويدعم صفوفه مع جمال الحاج

يواصل فريق الريان لكرة القدم تدريباته بإشراف المدرب جمال الحاج وعاطف الساحلي، لاعب الانصار السابق، وقد ضم الريان اللاعبين علي عراجي وعباس طحان من البرج، وسامر يحيى وحسن قبيسي من طرابلس، كما أنه بصدد عقد صفقة مع نادي النجمة، حيث يتوقع انضمام هيثم عطوي ووحيد فتال وهيثم الزين مقابل الاستغناء عن حارسه محمد عثمان، وسيستقدم لاعبين نيجيريين إضافة الى الفلسطيني وسيم عبد الهادي من الصفاء.

تأجيل بطولة القوس والنشاب

أجّل الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب بطولته المحلية بسبب الأجواء الدقيقة التي يعيشها لبنان. وخلال جلسة للاتحاد شرح رئيس الاتحاد جاك تامر اسباب تمنعه عن السفر مع بعثة لبنان في اللعبة الى الآسياد (قطر)، وعرض مسألة تكليفه إعداد دراسة عن المنشطات والتحكيم الرياضي لتقديمها الى اللجنة الأولمبية اللبنانية، وختاماً تمنى التوفيق للرامي بلال جزيني في الألعاب الآسيوية.