تستأنف، اليوم، مباريات ذهاب الدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال العرب بكرة القدم، فيستضيف فريق النصر الموريتاني فريق الفيصلي الأردني في العاصمة نواكشوط.ووصل الفيصلي إلى موريتانيا عقب رحلة شاقة استغرقت 14 ساعة عبر المغرب، وأدى تدريبه الأساسي أمس على ملعب المباراة. ويسعى الفيصلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في مباراة العودة في الأردن والتأهل إلى دور الـ 16.
وذكرت معلومات صحافية أن الفيصلي سيخوض المباراة بغياب مديره الفني عدنان حمد بسبب وعكة صحية ألمّت به، وينتظر أن يتولى قيادة الفريق المدرب العراقي المساعد ياسين عمال والمساعد زياد أبو شنب عبر التنسيق مع حمد من خلال الاتصالات الهاتفية.
وكان رئيس النادي سلطان العدوان قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالوفد اطمأن خلاله إلى جاهزية اللاعبين بعد الرحلة الشاقة. وستقام مباراة الإياب في العاصمة الأردنية عمان في 22 الجاري.
دوري أبطال أفريقيا
حقق فريق الأهلي المصري، حامل اللقب، نتيجة مريحة بفوزه على ضيفه أسيك أبيدجان، بطل ساحل العاج، بهدفين نظيفين لمحمد أبو تريكة وعماد متعب في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بكرة القدم.
وستقام مباراة الإياب في أبيدجان، يوم 15 تشرين الأول الجاري، ويكفي الأهلي التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد ليتأهل إلى الدور النهائي.
وتعليقاً على هذه النتيجة قال المدير الفني للأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه، إن فريقه لن يلعب مدافعاً في لقاء العودة.
وأضاف جوزيه في مؤتمر إعلامي عقب فوز فريقه: “كنت أود أن نفوز بثلاثة أهداف لتكون مهمتنا سهلة، لكن الأداء في الشوط الثاني لم يساعدنا على تحقيق ذلك”.
وتابع جوزيه: “حكم المباراة كانت له تصرفات غريبة ومنها الإنذار الذي وجهه لمحمد شوقي فربما كان متعمداً لأنه يعلم أن شوقي لديه إنذار وأراد أن يحرمه اللعب في مباراة العودة أو أن الحكم كان عصبياً فأسرع بإشهار الإنذار. وسيغيب محمد شوقي عن مباراة الإياب، وهذا قد يؤثر على الأهلي، وخصوصاً بعد غياب حسن مصطفى، لاعب خط الوسط، عن تدريبات الفريق لالتزاماته الدراسية.
في المقابل، قال الفرنسي باتريك لويج، المدير الفني لأسيك، إن مهمة فريقه ستكون صعبة في مباراة الإياب بسبب الهدفين النظيفين اللذين هزا شباكه في الشوط الأول، مشيراً إلى أنه كان يرغب في أن يحرز هدفاً يسهل مهمته في العودة.
(رويترز)