تعادل فريقا النصر الموريتاني والفيصلي الأردني سلباً، في نواكشوط ضمن ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال العرب، ويلتقي الفريقان إياباً في عمان في 22 من الشهر الجاري. ويلتقي اليوم فريقا اتحاد جدة السعودي وأولمبيك خريبكة المغربي، في الدور نفسه، على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.ويسعى الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في المغرب في نهاية تشرين الأول الجاري ليعوض خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على يد الكرامة السوري بعد فوزه ذهاباً 2 ــ 0 ثم تعرضه لخسارة قاسية إياباً 0 ــ 4. وفقد لقبه الذي احتفظ به لعامين.
ولم يقدم الاتحاد منذ بداية الموسم مستويات مقنعة ولكن فوزه الأخير على النصر 3 ــ 1 في الدوري المحلي أعاد له الكثير من الثقة.
ويعوّل مدربه الفرنسي وحيد خليلوديتش على مجموعة من اللاعبين الدوليين والمحترفين الأجانب، أبرزهم الحارس مبروك زايد ورضا تكر ومحمد نور وأحمد الدوخي وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير والغيني الحسن كيتا والسلوفيني اسيموفيتش والمكيسكي بورغتي، لكن يحوم الشك حول مشاركة نور وتكر وبورغتي بداعي الإصابة بينما يغيب أسامة المولد الموقوف 4 مباريات في البطولة.
أما أولمبيك خريبكة فظهر بمستوى جيد في كأس الاتحاد الأفريقي ويحتل المركز الثاني في مجموعته، ويتصدر ترتيب البطولة في الدوري المغربي برصيد 6 نقاط من فوزين في مباراتين.
ويسعى الفريق المغربي للعودة الى بلاده بنتيجة جيدة تسهل مهمته في لقاء العودة. وقد يلجأ مدربه المحلي مصطفى مديح لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، معتمداً على عدد من اللاعبين المميزين ومنهم الهداف رفيق عبد الصمد وجواد أقدار والحسن قصداوي وأمزيل زكريا ومورساوي محمد والسنغالي مامادو كامارا.
دورة الأردن الدولية
يلتقي منتخبا العراق وإيران اليوم على استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان ضمن دورة الأردن الدولية التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتضم منتخب الدولة المضيفة أيضاً.
وتشكل هذه البطولة فرصة مثالية للمنتخبات الثلاثة قبل الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم آسيا 2007 المقررة في 11 تشرين الأول الجاري.
كأس السوبر البحريني
أحرز المحرق لقب كأس السوبر البحريني بفوزه على النجمة 3 ــ 2 بعد أن كان متأخراً 0 ــ 2. أحرز أهداف المحرق عبدالله الدخيل (2) والبرازيلي نلسون سيلفار في الدقائق 63 و77 و81، وللنجمة راشد جمال وأحمد أمين في الدقيقتين 13 و60.
(أ ف ب)