أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن المرحلة الأولى من الدور التمهيدي، للدوري الممتاز للموسم الجديد، ستنطلق في 24 تشرين الثاني المقبل بمشاركة 24 فريقاً موزعة على ثلاث مجموعات على النحو الآتي: المجموعة الاولى: الطلبة والميناء ونفط الجنوب والشطرة وميسان والفرات والنجف (وصيف الموسم الماضي) وكربلاء.
المجموعة الثانية: الشرطة ودهوك والموصل وكركوك وأربيل والسليمانية وسامراء وسيروان.
المجموعة الثالثة: الزوراء (حامل اللقب) والقوة الجوية والنفط والصناعة والكهرباء والعدالة والرمادي والجيش.
الدوري القطري
تشهد المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهات قوية بين جميع الفرق بسبب المفاجآت والخسائر التي قلبت كل التوقعات. ويبرز لقاء القمة المرتقب بين السد حامل اللقب ووصيفه قطر، اللذين تلقّيا صدمة وخسارة مؤلمة أمام أم صلال والأهلي على التوالي. وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة وخاصة أن انتقادات حادّة وُجّهت لمدربيهما الاوروغوياني خورخي فوساتي والبوسني جمال حاجي. كما تحظى مباراة الاهلي والريان أيضاً باهتمام كبير بعدما أكدت مصادر ريّانية أن اللقاء سيكون بمثابة الفرصة الاخيرة لمدرب الريان الفرنسي لوازنو، الذي تلقّى الخسارة الثالثة امام الوكرة في الجولة الرابعة.
ويترقب الجمهور القطري اللقاء الذي يجمع العربي مع ام صلال، متصدر الدوري حالياً، والذي فجّر العديد من المفاجأت وألحق الخسائر ببطل الدوري والريان والاهلي. وتبدأ الجولة اليوم بلقاء دربي الشمال الذي يجمع الخور والشمال، ثم الوكرة مع الغرافة، وغداً العربي مع ام صلال والسد مع قطر، وتختتم الجولة بلقاء الأهلي مع الريان السبت.
من جهة ثانية، انتقد الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري، برنامج دوري ابطال العرب ووصفه بالمطاطي.
ورأى أن مواعيد دوري أبطال العرب غير محددة وسوف يعاد النظر في المشاركة فيها بسبب التزام البرنامج المحلي. وأشار الى أن البطولات العربية من السهل أن يصار إلى تأجيلها هاتفياً.
حمشو وصيف تسلّق الشرق الأوسط
أحرز الأردني أيمن النجار المركز الأول في بطولة تحدّي الشرق الأوسط لتسلّق الهضاب التي تألفت من ثلاثة سباقات دولية هي تسلق الهضبة (السوري واللبناني والأردني) حيث كان الختام الساخن للبطولة.
وحصل المتسابق السوري أحمد حمشو، من فريق رالي سورية، على المركز الثاني. وانتزع حمشو مركز الوصافة بعد احرازه المركز الثالث في تسلق الهضبة اللبناني والمركز الثالث في تسلق الهضبة السوري والمركز الخامس في تسلق تل الرمان الأردني. وحلّ السوريان فادي حمادة وهيثم اليوسفي في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
بيليه يصل اليوم إلى الكويت
يصل اليوم، نجم كرة القدم البرازيلي بيليه الى الكويت للمشاركة ضمن كوكبة من أبرز الشخصيات الرياضية في عالم الكرة لحضور المباراة الودية بين منتخب البرازيل، الذي يلعب لأول مرة في الكويت، وفريق نادي الكويت المقررة اقامتها بعد غد. وهذه هي زيارة بيليه الثانية للكويت، وكانت الأولى ضمن لاعبي فريق سانتوس البرازيلي الشهير حين لعب مباراة ودية مع فريق القادسية في مطلع السبعينيات.
(أ ف ب)