ماكراي بدلاً من لوب في رالي تركيا
سيحلّ البريطاني كولين ماكراي بطل العالم السابق (1995) بديلاً للفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم الحالي ومتصدر لائحة الترتيب الحالي خلال رالي تركيا، المرحلة الـ 13 من بطولة العالم، حسب ما أعلن الفريق البلجيكي “كرونوس ريسينغ ـ سيتروين”. وكان لوب قد تعرض لكسر في يده اليمنى بعد سقوطه عن دراجته الهوائية في سويسرا حيث يقيم، وستحرمه الإصابة من المشاركة في المرحلة المقبلة. وسيكون ماكراي بديلاً له ليقود الى جانب الاسباني دانيال سوردو. ويحتاج لوب الى 5 نقاط فقط ليحتفظ بلقبه للعام الثالث على التوالي، فهو يتقدم بفارق 35 نقطة عن منافسه الفنلندي ماركوس غرونهولم.

جولة أوروبية تحضيرية لنوادي الـNBA

بدأت نوادي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة NBA معسكراتها التدريبية تحضيراً للموسم الجديد، ويستعد عدد كبير منها لخوض مباريات استعراضية في أوروبا. وستحتضن 5 مدن أوروبية هذه المباريات الاستعراضية التي تفتتح اليوم، فيلعب سان انطونيو سبيرز مع فيلوربان الفرنسي في فيلوربان، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز مع برشلونة الاسباني في برشلونة. ويلتقي، غداً، فينيكس صنز مع فيرتوس روما في العاصمة الإيطالية، فيما يلتقي لوس انجليس كليبرز مع كيمخي موسكو في العاصمة الروسية. من جهة أخرى، سيشهد الموسم الجديد تغييراً في ما يتعلق بالكرة المستعملة في الدوري، وسيتم استبدال الكرة السابقة، بأخرى مكونة من مواد مركبة “مايكرو فايبر”. وانتقد لاعب ارتكاز بطل الموسم الماضي، ميامي هيت، شاكيل أونيل الكرة الجديدة والأشخاص الذين كانوا وراء استعمالها، وشبّهها بالتي تباع في محلات الألعاب، كما شاركه في الانتقاد زميله دواين وايد وصانع ألعاب فينيكس صنز الكندي ستيف ناش، إذ رأى أن الكرة الجديدة تلتصق باليد، ما يصعّب من مهمة التسديد والتمرير أيضاً.

بويرتا بديلاً لرييس في المنتخب الاسباني

استدعى مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لويس اراغونيس لاعب وسط اشبيلية الشاب انطونيو بويرتا ليحل بدلاً من خوسيه انطونيو رييس الذي تعرّض لتمزق عضلي استعداداً لمواجهة السويد في تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى كأس الأمم الأوروبية 2008. وفي حال مشاركته أمام السويد سيخوض بويرتا مباراته الدولية الأولى مع اسبانيا بعد أن سجل 5 أهداف في 17 مباراة لناديه أشبيلية الموسم الماضي.

روي كوستا يبتعد شهراً عن بنفيكا

سيفتقد نادي بنفيكا البرتغالي جهود المخضرم روي كوستا لمدة شهر بسبب تمزق في عضلة فخذه الأيمن. وسيغيب كوستا (34 عاماً) عن مباراتي بنفيكا في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي أمام سلتيك الاسكوتلندي. وتعرض كوستا لهذه الإصابة، الشهر الماضي، خلال مباراة فريقه مع بوافيستا في الدوري المحلي، إلا أن مشاركته أمام أفيس زادت من حدّة الإصابة عينها.