strong>خسر فريق الأنصار أمام مضيفه القادسية الكويتي 2 ــ 1، ضمن ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال العرب. وسجل هدف الأنصار المدافع الكويتي جمال مبارك (خطأ في مرمى فريقه) وللقادسية بدر مطوّع (2)
وعلى الرغم من السقوط في الكويت الا أن النتيجة مقبولة الى حد ما نظراً لكون المباراة على أرض القادسية، ونجح الأنصار في التسجيل خارج أرضه، وبالتالي فإن جميع الاحتمالات واردة في لقاء الاياب في بيروت في 22 من الشهر الجاري، حيث يكفي الأنصار الفوز 1 ــ 0 للتأهل الى الدور الثاني.
وجاءت النتيجة مقبولة نظراً لتفوق الفريق الكويتي فنياً وبدنياً، خصوصاً أن استعداداته بدأت مبكرة وهو وصل الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وحاول فريق الأنصار مجاراة خصمه وعدم السماح له بضبط المباراة على ايقاعه، وخصوصاً أن لاعبي القادسية بدأوا المباراة بطريقة هجومية (4 ــ 4 ــ 2) سعياً وراء هدفٍ مبكر يريح الأعصاب، مقابل خطة دفاعية للأنصار (5 ــ 4ــ1). هذا ما وضع دفاع الأنصار تحت الضغط فانكشفت ثغره، ولم يكن الرباعي سعد عطية وعلي متيرك وداني نحلة وعماد الميري موفقين في الشوط الأول، حيث تلقّت شباك الأنصار هدفين في ظرف ست دقائق من أخطاء دفاعية، وخصوصاً الهدف الثاني الذي يتحمّل مسؤوليته علي متيرك بتحضيره الكرة للمهاجم الكويتي بدر مطوّع الذي سجل هدفه الثاني في الدقيقة 37 بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 31 من تمريرة عن الجهة اليمنى من العماني فوزي بشير.
لكن الهدف لم يؤثر في معنويات لاعبي الأنصار الذين كانوا قد هددوا مرمى الحارس الكويتي نوّاف الخالدي في أربع كرات أصابت احداها القائم الأيسر للمرمى الكويتي بتسديدة من فادي غصن، ونجح «الأخضر» في تقليص الفارق في الدقيقة 39 بعد تمريرة عرضية من فادي غصن حوّلها المدافع جمال مبارك داخل مرمى فريقه. وانتهى الشوط الأول بتقدم القادسية 2 ــ 1.
وفي بداية الشوط الثاني لم يجرِ المدير الفني للأنصار جمال طه أي تغيير، حيث بقي مالك حسّون خارج التشكيلة على الرغم من الحاجة اليه في وسط الملعب. وقد يكون السبب عدم اكتمال لياقته، خصوصاً أن لاعبي القادسية كانوا في جهوزية تامة، مما رجح كفة العراقي صالح سدير لقيادة الفريق والاعتماد على الهجمات المرتدّة. ومالت الكفّة بوضوح لمصلحة القادسية الذي تسلّم لاعبوه زمام المبادرة وتفوقوا على الأنصاريين من ناحية اللياقة البدنية، فهددوا مرمى الحارس زياد الصمد بسبع كرات أصابت احداها العارضة الأنصارية بتسديدة من نوّاف المطيري. وبقيت المشكلة في خط الظهر حيث تلاعب الهجوم الكويتي بالمدافع العراقي سعد عطية وزميله داني نحلة في أكثر من كرة. وافتقد القادسية جهود هدّافه بدر مطوع الذي خرج في بداية الشوط الثاني بسبب الاصابة. ونجح الأنصار في المحافظة على النتيجة، ويعود الفضل للمدافع عماد الميري الذي أنقذ المرمى الأنصاري في كرتين خطيرتين، بل كاد لاعبو «الأخضر» أن يعادلوا النتيجة عن طريق أحمد عباس، لكن الحارس الخالدي أنقذ مرماه في الدقيقة 85، ولم ينفع دخول مالك حسّون في ربع الساعة الأخيرة مكان فادي غصن لتنتهي المباراة بفوز القادسية 2 ــ 1. وأزعج الأنصار مضيفه ولم يكن لقمة سائغة على الرغم من الفارق بين الفريقين، كما تسبب في طرد قائد الفريق الكويتي جمال مبارك بعدما عوق صالح سدير المنفرد في المرمى بعد مجهود بدني خارق في الدقيقة 84.
تشكيلة الأنصار: زياد الصمد، داني نحلة، علي متيرك، سعد عطية، عماد الميري، حمزة المصري، نبيل بعلبكي، محمد مطر، أحمد مناجد، صالح سدير، فادي غصن (مالك حسّون).
تشكيلة القادسية: نواف الخالدي، علي الشمالي، جمال مبارك، نواف الشمري، مساعد ندا، فوزي بشير (محمد راشد)، صالح الشيخ، إبراهيما كيتا، نواف المطيري، خلف السلامة (عبد الرحمن المسعد)، بدر المطوع (محمد مبارك).
(الأخبار)