يبرز اللقاء العربي ــ العربي بين تونس والسودان في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا عام 2008.وفي المجموعة الأولى، يخوض منتخب ساحل العاج مباراته الأولى في التصفيات عندما يستضيف الغابون. وتضم المجموعة ثلاثة منتخبات فقط بعد انسحاب جيبوتي.
وفي المجموعة الثانية، تسعى مصر إلى تحقيق فوزها الثاني عندما تحل ضيفة على بوتسوانا، وتلعب بوروندي مع موريتانيا.
وضمن المجموعة الثالثة، تلتقي ليسوتو مع نيجيريا، والنيجر مع أوغندا.
وفي المجموعة الرابعة، تستضيف تونس، المتعادلة مع موريشيوس سلباً في الجولة الأولى، السودان ساعية إلى الفوز لعدم إهدار نقاط أخرى في بداية هذه التصفيات. وكان السودان قد فاز في مباراته الأولى على جزر السيشل بثلاثة أهداف نظيفة. وتلتقي جزر سيشل وموريشيوس في المباراة الثانية.
وفي المجموعة الخامسة، تلعب الكاميرون مع غينيا الاستوائية، وليبيريا مع رواندا. وفي المجموعة السادسة تستضيف أريتريا وأنغولا سوازيلاند وكينيا على التوالي. وتحل السنغال ضيفة على بوركينا فاسو، في المجموعة السابعة، التي تلتقي فيها أيضاً موزامبيق وتنزانيا.
وفي المجموعة الثامنة، ستحاول الجزائر تعويض إهدارها نقطتين في الجولة الأولى بتعادلها سلباً مع غينيا عندما تستضيف غامبيا، ويلعب أيضاً الرأس الأخضر مع غينيا.
وتلتقي بنين مع سيراليون ومالي مع توغو، في المجموعة التاسعة، وليبيا مع الكونغو الديموقراطية.
وتلتقي ناميبيا مع إثيوبيا في العاشرة، والكونغو مع تشاد وزامبيا مع جنوب أفريقيا في الحادية عشرة.
ويرتاح المنتخب المغربي في هذه الجولة ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة، التي تلتقي فيها مالاوي مع زيمبابوي.
منتخب البرازيل في ضيافة نادي الكويت
يخوض فريق الكويت الكويتي، اليوم، مباراة تاريخية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم على استاد الكويت ضمن احتفالات النادي بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بحضور نجم الكرة البرازيلية بيليه.
الدوري السوري
تغلب الطليعة على ضيفه القرداحة 2 ــ 1 في المرحلة الثالثة من الدوري السوري. وحقق جبلة أول فوز له في البطولة عندما سحق ضيفه الوحدة 4 ــ 0، وكان المجد فاز على الحرية 1 ــ 0 في افتتاح المرحلة، وفاز الإتحاد على الجيش 2 ــ 0، وخسر الوثبة أمام الكرامة 0 ــ 1، وفاز حطين على الفتوة 2 ــ 1، وفاز الشرطة على تشرين 3 ــ 2.
(أ ف ب)