جرت، أمس، مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ففاز منتخبا الجزائر وتونس، فيما تعادلت مصر. في المجموعة الثانية، تعادل منتخب مصر، حامل اللقب، مع مضيفه منتخب بوتسوانا 0 ــ 0 فرفع رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين.
وجاءت المباراة متواضعة المستوى وظهر منتخب مصر بعيداً عن مستواه ولم يشكل أي خطورة على مرمى حارس بوتسوانا في الشوط الأول. وتحسن أداء المصريين في الشوط الثاني وسيطروا على اللعب لكن يقظة دفاع بوتسوانا وعدم فعالية الهجوم المصري حالت دون إحراز أي هدف. وفي المجموعة نفسها، فازت بوروندي على موريتانيا 3 ــ 1.
وفي المجموعة الثالثة، خسرت ليسوتو أمام نيجيريا 0 ــ 1.
في المجموعة الرابعة، حقق المنتخب التونسي فوزاً صعباً، على ضيفه السوداني 1 ــ 0. وسجّل أنيس العيّاري الهدف الوحيد في الدقيقة 78. وتصدر التونسي بأربع نقاط.
وفاز منتخب سيشيل على ضيفه جزر موريشيوس 2 ــ 1.
في المجموعة الخامسة، فاز منتخب الكاميرون على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية 3 ــ 0. وتتصدر الكاميرون المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بينما تحمل غينيا الاستوائية ثلاث نقاط.
في المجموعة السادسة تعادلت أرتيريا مع سوازيلاند 0 ــ 0، وفازت أنغولا على كينيا 3 ــ 1.
في المجموعة السابعة، فازت بوركينا فاسو على السنغال 1 ــ 0، وتعادلت موزامبيق وتنزانيا 0 ــ 0.
في المجموعة الثامنة، فازت الجزائر على ضيفها غامبيا 1 ــ 0، وسجل الهدف كريم زيّاني في الدقيقة 76. وفاز منتخب الرأس الأخضر على غينيا 1 ــ 0. وأصبح رصيد الجزائر أربع نقاط أمام غامبيا التي تجمد رصيدها على ثلاث نقاط.
في المجموعة التاسعة ...
في المجموعة العاشرة، فازت ناميبيا على إثيوبيا 1ــ 0.
في المجموعة الحادية عشرة، خسرت زامبيا أمام جنوب أفريقيا 0 ــ 1، وفازت الكونغو على تشاد 3 ــ 0.
دورة الألعاب الآسيوية
أضيئت شعلة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في نادي الدوحة للغولف قبل أن تبدأ رحلتها في دول القارة الآسيوية غداً.
وستكون رحلة الشعلة الأطول في تاريخ الدورات الآسيوية حيث ستطوف في 15 دولة وإقليماً قاطعة نحو 50 ألف كيلومتر في 55 يوماً.
وستمر الشعلة في الهند وكوريا والفيليبين واليابان والصين ومكاو وهونغ كونغ وإندونيسيا وتايلاند وإيران وخمساً من دول مجلس التعاون الخليجي هي عمان والإمارات والكويت والبحرين قبل أن تعود إلى قطر البلد المضيف، وسيشارك في حملها حوالى 3500 فرد قبل أن تدخل استاد خليفة في الدوحة، في الأول من كانون الأول المقبل، مع بدء الاحتفالات الرسمية بانطلاق الألعاب الآسيوية.
وعلى الصعيد الإعلامي، تحوّل المركز الإعلامي الرئيسي للدورة ورشة عمل حيث استنفرت جميع الجهود لكي يفتتح رسمياً في الخامس عشر من تشرين الثاني المقبل، قبل أن يبدأ عمله الفعلي لخدمة ألعاب آسياد الدوحة 2006 في 24 منه وعلى مدار 24 ساعة.
ويضم المركز الذي شيد إلى جانب مركز قطر الدولي للمعارض على مساحة تبلغ نحو 20 ألف متر مربع، قسماً للصحافة المكتوبة، وآخر يُعَدُّ مقراً لمركز البث العالمي.
(أ ف ب)