أعلن رئيس لجنة الحكام وعضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، طارق أحمد، اختطاف مجموعة مسلحة مجهولة الحكم الدولي حازم حسين أثناء مغادرته استاد الشعب الدولي حيث مقر الاتحاد العراقي للعبة.وقال أحمد إن «الخاطفين طلبوا من ذوي الحكم فدية مالية قدرها 200 ألف دولار مقابل الافراج عنه».
وأضاف أن «حادثة الاختطاف وقعت بعد مغادرة الحكم مقر اتحاد اللعبة بعدما أنجز ترتيبات مهمة خارجية كُلّف بها».
وكان الحكم الدولي حازم حسين (44 سنة) يتأهب للمشاركة ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة شباب الأردن والأهلي القطري، في عمان في 21 الجاري، في إياب الدور الاول من مسابقة دوري أبطال العرب.
ومن جهة أخرى، يواجه الاتحاد العراقي لكرة القدم خلافاً حاداً مع وزارة الشباب والرياضة التي فتحت النار علناً على أعضاء الاتحاد وسياسته وطالبت الجهات المعنية بالتدخل السريع لتقويم الواقع المرير للاتحاد.
وقال وزير الشباب والرياضة، جاسم محمد جعفر، إن “غياب المصارحة والشفافية وضبابية الانتخابات التي جرت لانتخاب أعضاء الاتحاد الراهن أدت الى تفرد مجموعة معينة بهيمنتها على الاتحاد”.
وأضاف “لا يمكن أن تدار أعمال أكبر اتحاد للعبة شعبية في العراق من خارج حدود البلاد عبر الهواتف النقالة بحجج وأعذار وتبريرات لا تليق بمن يتحمل المسوؤلية”.
وأدت مغادرة عدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد العراقي للعبة الى خارج البلاد لدواعٍ أمنية، واستقرار عدد آخر خارج العاصمة، إلى اتساع حدة الانتقادات التي تعرض لها الاتحاد اثر الفراغ الكبير الحاصل في هيكليته الآن.
وأشار جعفر الى ضرورة اعادة طرح الثقة بأعضاء الاتحاد وإجراء انتخابات جديدة للهيئة العامة لتختار أعضاءً جدداً لقيادة شوؤن كرة القدم بعد الاتصال بالجهات المعنية.
من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود “كنا نأمل ان تقف وزارة الشباب والرياضة معنا لا ضدنا، فنحن نعمل وسط ظروف استثنائية عصيبة”.
حمادة بطلا لأريبا للسرعة
أعلن نادي السيارات السوري فوز المتسابق فادي حمادة بلقب بطولة أريبا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة، بعد انتهاء المرحلة الخامسة والأخيرة من السباق. وبهذا الفوز يصبح حمادة أول من يحرز اللقب مرتين متتاليتين، وحل أحمد حمشو ثانياً وهيثم اليوسفي ثالثاً، تلاه أنس قوادري في المركز الرابع ووسيم زكريا خامساً، وجميعهم من سوريا. وسيقيم نادي السيارات السوري حفلاً لتتويج الفائزين مطلع الشهر المقبل.
(أ ف ب)