وقّع المهاجم البرازيلي روماريو عقداً يلعب بموجبه في صفوف فريق توبي المغمور الذي يشارك في المسابقات الكروية المحلية في الدرجات الدنيا في البرازيل، على أن يحتفظ بعقده مع فريق أديلاييد يونايتد الأوسترالي. وذكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن من المستبعد تسجيل روماريو البالغ من العمر 40 عاماً لأنه تجاوز الموعد النهائي لصفقات انتقال اللاعبين.ويسعى روماريو الذي تعاقد مع أديلاييد في 29 أيلول الماضي بعد نهاية عقده مع نادي ميامي الأمريكي إلى تسجيل 1000 هدف في مسيرته الاحترافية، ولا يفصله عن تحقيق ذلك سوى 16 هدفاً. وقال أنطونيو براغا،المدير العام لنادي توبي، إن روماريو سيشارك مع الفريق في مباراته المقبلة في إحدى البطولات المحلية أمام فريق ديموقراطا قبل أن يسافر إلى أوستراليا حيث سيلعب مع أديلاييد مباراة ودية. وأضاف براغا أن روماريو سيعود بعدها إلى البرازيل حيث سيلعب أربع مباريات مع توبي الذي يتخذ من مدينة غويز دي فورا في ولاية ميناس جيرايس مقراً له. ويتوقع أن يلعب روماريو بعد ذلك أربع مباريات في قميص أديلاييد بدءاً من 25 تشرين الثاني المقبل.
وأوضح لويس غوستافو دي كاسترو مدير قسم الانتقالات والتسجيل في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن الموعد الأخير لتسجيل صفقات انتقال اللاعبين من نوادٍ أجنبية إلى البرازيل للموسم الحالي انتهى في 31 آب الماضي. وقال دي كاسترو: “ليس من الممكن تسجيله، نحن نتبع إرشادات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وعلينا أن نحترمها”.
ونجح روماريو في تسجيل 20 هدفاً خلال 27 مباراة لعبها مع فريق ميامي الذي ينافس في دوري رابطة نوادي كرة القدم الأميركية، وهي بطولة أقل شأناً من بطولة الدوري الرئيس. وتشكّك وسائل الإعلام البرازيلية في الرقم الإجمالي لأهداف روماريو حيث تقول إنه يتضمن أهدافاً سجلها مع منتخب الشباب وخلال مباريات تدريبية غير رسمية. وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام قال نادي فاسكو دي غاما الذي كان يلعب له روماريو قبل انتقاله إلى ميامي إن مبارياته التدريبية قبل الموسم هي مباريات ودية رسمية لمنح روماريو فرصة أفضل للاقتراب من حاجز الـ 1000هدف.
ويعدّ روماريو أبرز أبناء جيله المهاجمين، إذ قاد خط هجوم منتخب بلاده بنجاح في نهائيات كأس العالم التي استضافتها الولايات المتحدة عام 1994، وأحرزت لقبها البرازيل للمرة الرابعة في تاريخها. وسبق أن لعب روماريو مع نوادي بي أس في أيندهوفن الهولندي وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين وفلامنغو وفاسكو دي غاما وفلومينسي البرازيلية.
(رويترز)