يبدو ان رغبة درّاج “ياماها” الايطالي فالنتينو روسي، بطل العالم للدراجات النارية، في التحوّل من قاعدة العجلتين الى قاعدة العجلات الأربع لا تزال قائمة، إذ أعلن منظمو رالي نيوزيلندا ان الايطالي سيشارك في رالي بلادهم من 17 الى 19 الشهر المقبل، الذي يشكل المرحلة الـ 15 قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات.وسيقود روسي (27 سنة)، بطل العالم 7 مرات، سيارة “سوبارو امبريزا” خاصة، أي لن يدخل تصنيفها ضمن بطولة المصنّعين الرسميين، حسب ما أكد كريس كار مدير رالي نيوزيلندا. وسيتمكن روسي من خوض هذه التجربة بعد ان يكون قد تفرّغ من بطولة العالم للدراجات النارية التي تختتم في 29 الشهر الجاري في جائزة فالنسيا الكبرى، علماً ان “الدكتور” لا يزال ينافس بقوة على اللقب الثامن في مسيرته والسادس في فئة الكبار، وهو يحتل المركز الثاني برصيد 224 نقطة متخلّفاً بفارق 12 عن الأميركي نيكي هايدن سائق هوندا، وذلك قبل مرحلتين على انتهاء البطولة.
وأكد مدير فريق “سوبارو” البريطاني ديفيد ريتشاردز ان روسي سيشارك في هذا الرالي باسمه الخاص، الا ان “سوبارو” ستزوّده السيارة، مضيفاً “لا يزال هناك بعض العمل الذي يجب القيام به في ما يخص التفاصيل التي ستُنسّق مع فريق “سوبارو” (المشارك في البطولة كمصنع رسمي)”. يذكر ان روسي خاض تجربة الراليات عام 2002 بمشاركته في رالي بريطانيا.
وكان روسي قد خاض تجربة مهمة مع فريق “فيراري” العام الماضي في خطوةٍ كانت ستمهد لمشاركته في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، الا ان الايطالي فضّل البقاء في سباقات الدراجات النارية لانه اعتبر وقتذاك ان عمله في هذه البطولة لم ينتهِ بعد ورغبته في حصد المزيد من الألقاب لا تزال قائمة.
(أ ف ب)