30 مرشحاً لجائزة أفضل لاعب في العالم

تملك كل من إيطاليا وفرنسا، بطلة العالم ووصيفتها فرنسا، 5 لاعبين بين 30 مرشحاً لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2006 في القائمة الأولية التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي تضم: رونالدينيو وأدريانو وكاكا (البرازيل) وميكايل بالاك وميروسلاف كلوزه وفيليب لام وينس ليمان (ألمانيا) وجانلويجي بوفون وفابيو كانافارو وجينارو غاتوزو وأندريا بيرلو وأليساندرو نيستا (إيطاليا) وكريستيانو رونالدو وديكو ولويس فيغو (البرتغال) وبتر تشيك وتوماس روزيسكي (تشيكيا) وديدييه دروغبا (ساحل العاج) وميكايل ايسيان (غانا) وصامويل ايتو (الكاميرون) وتييري هنري وفرانك ريبيري وليليان تورام وباتريك فييرا وزين الدين زيدان (فرنسا) وفرانك لامبارد وواين روني وستيفن جيرارد (انكلترا) وخوان رومان ريكيلمي (الأرجنتين) وأندري شفتشنكو (أوكرانيا).

كلوزه أفضل لاعب في ألمانيا

اختير مهاجم فيردر بريمن الدولي الألماني ميروسلاف كلوزه أفضل لاعب في دوري بلاده لموسم 2005-2006 في استفتاء أجرته النقابة الألمانية للاعبين المحترفين. وكان كلوزه (28 عاماً) قد أنهى الموسم الماضي في صدارة لائحة الهدافين (25 هدفاً و25 تمريرة حاسمة) قبل أن يتوّج بعدها هدافاً لكأس العالم التي استضافتها بلاده الصيف الماضي برصيد 5 أهداف.

السجن لرئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية

اصدرت المحكمة الإصلاحية في باريس حكماً بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، إضافة الى غرامة مقدارها 20 ألف يورو على رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية هنري سيراندور بسبب حصوله على أموال غير مشروعة. ووجهت المحكمة الى سيراندور تهمة منح شركة “بليياد” المتخصصة في الاتصالات حيث تعمل زوجته كاترين بوارو بطلة السباحة سابقاً، عقدين بين 12 آذار 2001 و31 آب 2002. ويتضمن العقد الأول منحها حقوق بعض الأعمال التصويرية التي تهدف الى تجميع صور أكثر من 600 رياضي فرنسي متوّجين بالميداليات في لوحة واحدة، موجودة حالياً داخل أحد أروقة اللجنة الأولمبية الفرنسية. أما العقد الثاني فتمحور حول تحديث موقع اللجنة الأولمبية على شبكة “الانترنت”.

فيلادلفيا 76 بطلاً لدورة كولن

استعاد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز شيئاً من هيبته بإحرازه المركز الأول في دورة كولن الألمانية على حساب سسكا موسكو الروسي بطل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة السلة بالفوز عليه 85 - 71. ويدين فيلادلفيا بفوزه الى نجمه ألن ايفرسون الذي سجل 28 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز صامويل دالامبير 15 نقطة، فيما كان الأميركي تراجان لانغدون أفضل مسجل في صفوف الفريق الروسي برصيد 16 نقطة، وأضاف ماتياس سموديس 13 نقطة.