تفتتح اليوم مباريات المرحلة التاسعة للدوري المصري بثلاثة لقاءات تخوضها الفرق المشاركة في دوري أبطال العرب، وهي: الزمالك الذي سيواجه المقاولون العرب، والإسماعيلي وطنطا، والاتحاد وأنبي.

وتستكمل المباريات بعد غد، بلقاءات الأهلي وغزل المحلة، والمصري مع الترسانة، وإسمنت السويس مع طلائع الجيش، وبترول أسيوط مع الأولمبي وحرس الحدود مع بتروجيتويهم الزمالك الحفاظ على موقعه في المركز الثاني، في انتظار أي تعثر للإسماعيلي الأول.
وفي مباراة أخرى، يدرك الإسماعيلي أهمية الفوز على طنطا لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة أربيل من جهة، وللحفاظ على صدارته بعدما حصد نقطة واحدة من آخر مباراتين، فيما ينظر طنطا إلى المباراة معتبراً الخروج بنقطة كافٍ أمام الفريق المتصدر.
ويعود الأهلي للمباريات المحلية، بعد غيابه عن المراحل الثلاث الماضية، وفي رصيده 11 نقطة وضعته تاسعاً ويواجه المحلة الثالث برصيد 15 نقطة.
ويدخل حرس الحدود وبتروجيت اختباراً صعباً وجهاً لوجه، أما بترول أسيوط فلا يملك من الفوز بديلاً في مواجهة ضيفه الأولمبي.
وتعد مباراة إسمنت السويس، السادس (14 نقطة)، وطلائع الجيش الخامس(14 نقطة) متكافئة لتقارب مستوى الفريقين ويصعب التكهن بنتيجتها. والأمر ذاته ينطبق على المصري، الثاني عشر بخمس نقاط، والترسانة الرابع عشر بأربع نقاط.
كأس الاتحاد الآسيوي
سيكون استاد مدينة الملك عبد الله الثاني، اليوم، على موعد مع مواجهة أردنية خالصة جديدة بين القطبين الفيصلي حامل اللقب والوحدات في إياب الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. وكان الفيصلي قد فاز ذهاباً بهدف لعبد الهادي المحارمة، قبل أسبوعين.
وبنتيجة مباراة الذهاب، ستكون فرصة الفيصلي أفضل لبلوغ النهائي، إذ يكفيه التعادل فقط، في حين لا بديل للوحدات من الفوز بفارق هدفين.
عبد الغني يتجه للاحتراف مع لوريان
ينتظر الشارع الكروي السعودي وصول وفد نادي لوريان الفرنسي الى السعودية للبحث بشأن توقيع عقد مع مدافع نادي الأهلي حسين عبد الغني. وأشار عبد الغني الى أن العرض حقيقي، ويمثل نقطة هامة في مسيرته الرياضية.
وأشار عبد الغني إلى أنه زار النادي الفرنسي أخيراً، وقضى خمسة أيام مع الفريق وخضع لاختبارات بدنية وفنية.
ومن المنتظر وصول وفد لوريان خلال أيام للتفاوض مباشرة مع النادي الأهلي. ونقل عن مصادر قريبة من النادي الأهلي أن العرض الفرنسي يبلغ مليوني ريال سعودي مقابل إعارة اللاعب موسماً واحداً. وإذا توافق الأهلي ولوريان فسيكون عبد الغني ثالث لاعب سعودي يحترف أوروبياً.
(أ ف ب)