سيحاول ليون الفرنسي الذي يغرد خارج السرب محلياً أن يعمّق جراح مضيفه دينامو كييف الأوكراني والاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني من بوابة المجموعة الخامسة، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعات في الدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم. وفاز ليون في مباراتيه الأوليين من دون أن يدخل مرماه أي هدف، فيما خسر كييف مباراتين واهتزت شباكه تسع مراتويحلّ ريال مدريد الإسباني ضيفاً على شتيوا بوخارست الروماني في مباراة حساسة لكون الفريقين يملكان ثلاث نقاط. ويستمر غياب الدولي الإسباني خوسيه أنطونيو رييس عن فريق العاصمة الإسبانية، فيما يحوم الشك حول مشاركة راوول غونزاليس المصاب.

وفي المجموعة السادسة، تبدو مهمة مانشستر يونايتد الإنكليزي سهلة عندما يستضيف على ملعبه “أولد ترافورد” كوبنهاغن الدانماركي المغمور الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه. وستكون الأنظار مسلّطة على مهاجم مانشستر واين روني الذي لم يسجل في هذه المسابقة منذ سنتين وتحديداً منذ أن سجل ثلاثية في مرمى فنربخشه التركي في أيلول عام 2004 في أول مباراة يخوضها في دوري الأبطال.
وفي المجموعة عينها، يلتقي سلتيك الاسكوتلندي مع بنفيكا البرتغالي على ملعب “باركهيد” في غلاسكو. ويغيب عن سلتيك لاعب الوسط الدانماركي توماس غرافيسن لإصابته بتمزقٍ عضلي.
وفي المجموعة السابعة، لن تكون مهمة أرسنال الإنكليزي وصيف المسابقة الموسم الماضي سهلة أمام سسكا موسكو الروسي متصدر الترتيب المحلي، وخصوصاً أنه سيلعب على ملعب تكسوه طبقة من الجليد بسبب درجة الحرارة المتدنية في موسكو حالياً. وكانت آخر زيارة لأرسنال إلى موسكو انتهت بخسارة ثقيلة له 1ــ4 أمام سبارتاك موسكو قبل ست سنوات.
وفي المجموعة عينها، يلتقي الجريحان بورتو البرتغالي وهامبورغ الألماني. وحصد بورتو نقطة واحدة حتى الآن من مباراتين، فيما خسر الفريق الألماني الشمالي مباراتيه. إلا أن بورتو يقدم مستوى أفضل بطريقة أفضل في الدوري المحلي حيث يتصدر الترتيب، فيما لم يحقق هامبورغ أي فوز محلي في سبع مباريات، إذ تعادل في خمس وخسر اثنتين.
وفي المجموعة الثامنة، يحلّ ميلان الإيطالي ضيفاً على إندرلخت البلجيكي. ويعاني ميلان من عقم في خط هجومه حيث لم يسجل لاعبوه سوى هدفٍ واحد في مبارياته الأربع الأخيرة.
وفي المجموعة عينها، يلتقي ليل الفرنسي مع ايك اثينا اليوناني.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الخامسة:
شتيوا بوخارست (رومانيا) ــ ريال مدريد (إسبانيا) (21.45)
دينامو كييف (أوكرانيا) ــ ليون (فرنسا) (21.45)
المجموعة السادسة:
سلتيك (اسكوتلندا) ــ بنفيكا (البرتغال) (21.45)
مانشستر يونايتد (انكلترا) ــ كوبنهاغن (الدانمارك) (21.45)
المجموعة السابعة:
سسكا موسكو (روسيا) ــ أرسنال (أنكلترا) (19.30)
بورتو (البرتغال) ــ هامبورغ (ألمانيا) (21.45)
المجموعة الثامنة:
ليل (فرنسا) ــ أيك أثينا (اليونان) (21.45)
اندرلخت (بلجيكا) ــ ميلان (إيطاليا) (21.45)
(أ ف ب)