يسدل الستار اليوم عن الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بإقامة مباراتي إياب الدور نصف النهائي، وتجمع الأولى بين القادسية الكويتي والكرامة السوري، والثانية بين شونبوك الكوري الجنوبي ومواطنه أولسان، وسيكون الدور النهائي تاريخياً لكلا الفريقين المتأهلين، إذ ستكون المرة الأولى في تاريخهما. وفي المباراة الأولى، على ملعب الصداقة والسلام في الكويت، يصعب التكهن بهوية المتأهل منها نظراً لتقارب المستوى. يذكر أن مباراة الذهاب في حمص انتهت بالتعادل 0 ــ 0، ويسعى القادسية، اليوم، إلى عدم تفويت الفرصة التاريخية ليصبح أول فريق كويتي يتأهل إلى نهائي المسابقة الآسيوية. ويعتمد المدرب محمد إبراهيم على تشكيلة ثابتة ومتجانسة جلّها من الدوليين مطعّمة بالعمانيين فوزي بشير ومحمد مبارك والعاجي ابراهيما كيتا. وكان إبراهيم قد عمد الى إراحة بعض لاعبيه في المباراة أمام الأنصار اللبناني ضمن دوري أبطال العرب، وكذلك في بطولة الخرافي المحلية. وفي المقابل يطمح الكرامة إلى تسجيل إنجاز فريد للكرة السورية، وهو يخوض المباراة على أمل الفوز أو التعادل الايجابي. ويلعب الكرامة بصفوف مكتملة. وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد أجّل مباراة القمة بين الكرامة والاتحاد ضمن الدوري المحلي استعداداً للمواجهة الآسيوية.
وفي الشق الآخر، تبدو فرصة اولسان الكوري الجنوبي قوية لبلوغ الدور النهائي أمام ضيفه ومواطنه شونبوك في لقاء الاياب. وكان أولسان قد فاز ذهاباً 3 ــ 2، وبات يكفيه التعادل أو حتى الخسارة 0 ــ 1 ليضمن تأهله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه. وسيتأهل الفائز بالبطولة للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي ستقام في اليابان.
دوري أبطال العرب
تستأنف اليوم مباريات إياب الدور 32 من دوري أبطال العرب، وتستمر حتى يوم الأحد. وتقام اليوم مباراة واحدة، إذ يستضيف فريق الاتحاد المنستيري التونسي فريق الأهلي السعودي. وتقام على مدار الأيام الخمسة المقبلة 11 مباراة في الدور نفسه، فيلتقي، يوم الجمعة، أهلي برج بوعريج الجزائري مع الأهلي البحريني، ويلعب الكويت الكويتي مع الأهلي الإماراتي. ويلتقي يوم السبت النهضة العماني مع الاتحاد الليبي وشباب الأردن مع الأهلي القطري، ووفاق سطيف الجزائري مع المريخ السوداني. وتقام الأحد المقبل ست مباريات، فيستضيف أربيل العراقي فريق الإسماعيلي المصري، ويلعب أولمبيك خريبكة المغربي مع ضيفه الاتحاد السعودي، والمكناسي المغربي مع الزمالك المصري، والجيش السوري مع انبي المصري، والفيصلي الأردني مع النصر الموريتاني والأنصار اللبناني مع القادسية الكويتي.
(أ ف ب)