أصدر منظمو بطولة العالم للدراجات النارية تعديلاً على الجدول العام للبطولة المؤلفة من 18 سباقاً ليصبح سباق قطر الذي سيقام على حلبة “لوسيل” في العاشر من آذار 2007 الجولة الافتتاحية للموسم الجديد، على أن يليه سباق اسبانيا الذي يقام على حلبة “خيريز”. وستستضيف اسبانيا ثلاثة سباقات في خيريز وبرشلونة وفالنسيا، فيما تستضيف ايطاليا سباقاً ثانياً على حلبة “ميسانو”، في سان مارينو في أيلول 2007، ليضاف الى سباق إيطاليا على حلبة “موجيللو” في حزيران من العام عينه.وجددت حلبة “استوريل” في البرتغال، التي استضافت الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للموسم الحالي الاحد الماضي، الاتفاق على احتضان احدى الجولات لمدة عامين آخرين، لكن موعد السباق سيتقدّم ليصبح في 16 أيلول قبل سباقات اليابان وأوستراليا وماليزيا. وكان سباق البرتغال مدرجاً في الجولة قبل الاخيرة من الموسم المقبل في الجدول التمهيدي لبطولة العالم الذي صدر في آب الماضي. كما تبدل موعدا سباقي تركيا والصين، إذ سيقام السباق التركي في 22 نيسان قبل سباق الصين الذي سيقام في 6 أيار.
من جهة اخرى، سينتقل دراج فريق “ياماها تيك 3” الاسباني المخضرم كارلوس تشيكا ليمثل فريق “هوندا ال سي ار” بدلاً من الأوسترالي كايسي ستونر، اعتباراً من الموسم المقبل في فئة “موتو جي بي”، حسب ما أكد مالك الفريق لوتشو تشيكينيللو.
وقال تشيكينيللو الذي أكد عودة فريقه لفئة 250 سي سي ايضاً بضم البريطاني الشاب يوجين لافرتي: “أنا مبتهج للوصول الى اتفاق مع تشيكا قبل اطلاق مشروع جديد في فئة موتو جي بي”.
(أ ف ب، رويترز)