الفوز الثالث على التوالي لليون ومانشستر في دوري الأبطالحقق كل من ليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الانكليزي الفوز الثالث لهما على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تغلب الأول على دينامو كييف الأوكراني 3 ــ 0، والثاني على كوبنهاغن الدنماركي بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثةوفي المجموعة الخامسة، وعلى ملعب “فارول” حقق ريال مدريد الاسباني فوزاً كبيراً على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 4 ــ 1. وضرب ريال مدريد باكراً عبر مدافعه الدولي سيرجيو راموس في الدقيقة التاسعة. وتمكن راوول من تعزيز النتيجة في الدقيقة34. وأضاف روبينيو الهدف الثالث للفريق الملكي (57). وتمكن باديا من تقليص الفارق (64)، إلا أن فان نيستلروي أعاد الفارق على ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع (76).
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، فاز ليون على مضيفه دينامو كييف بثلاثية نظيفة، ضمن المجموعة ذاتها. وسجل الهدف الأول البرازيلي جونينيو بطريقة رائعة في الدقيقة 31. وأضاف السويدي كيم كالشتروم الهدف الثانيفي الدقيقة 38. ومع بداية الشوط الثاني أضاف فلوران مالودا برأسه الهدف الثالث لليون إثر ركلة ركنية على الجهة اليسرى نفذها جونينيو (50).
وفي المجموعة السادسة، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعبه “اولد ترافورد” فوزه الثالث على حساب كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة 3 ــ 0.
وفرض مانشستر يونايتد سيطرته المطلقة على اللقاء، إلا أن لاعبيه وخصوصاً الفرنسي لويس ساها وواين روني، أضاعوا العديد من الفرص الخطيرة خلال الشوط الأول، كانت كفيلة بتسجيل “الشياطين الحمر” نتيجة كبيرة على حساب ضيفه الدنماركي. وجاء الفرج بالنسبة لمدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عندما سجل بول سكولز (39).
ومع بداية الشوط الثاني عزز الإيرلندي جون أوشي تقدم الفريق الانكليزي بهدف ثان (46). وتمكن كيرون ريتشاردسون من تعزيز تقدم “الشياطين الحمر” بهدف ثالث بعد خطأ فادح من الحارس الدنماركي (83).
وعلى “سلتيك بارك” فاز سلتيك الاسكتلندي على ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كيني ميلر (56 و66) وستيفن بيرسون (90).
في موسكو، وضع سسكا موسكو الروسي حداً لمسلسل انتصارات ضيفه أرسنال الإنكليزي بالفوز بهدف نظيف في المجموعة السابعة، سجله البرازيلي دانييل كارفاليو (24). وفي المجموعة ذاتها وعلى «استاديو دي دراغاو» عمّق بورتو من جراح ضيفه هامبورغ الألماني بالفوز عليه 4 ــ 1.
وافتتح الفريق البرتغالي التسجيل عبر الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (14). وأضاف الفريق البرتغالي هدفاً ثانياً عبر ركلة جزاء نفذها الأرجنتيتني لويس غونزاليز بعدما لمس الصربي دانييل ليوبويا الكرة بيده داخل المنطقة (45). وتمكن هيلدير بوستيغا من إضافة الهدف الثالث لبورتو (69) قبل أن يضيف لوبيز هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع (81)، قبل أن يحصل هامبورغ على هدف الشرف عبر بيوتر تروشوفسكي (89).
وفي المجموعة الثامنة، وعلى ملعب “كونستانت فاندن ستوك” استعاد ميلان الإيطالي نغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه اندرلخت البلجيكي 1 ــ 0.
ويدين الفريق الإيطالي بفوزه الثاني، بعد الأول على ايك أثينا اليوناني 3 ــ 0 الى نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة اثر تمريرة من الهولندي كلارنس سيدورف (58).
وعلى “استاديوم ليل ميتروبول” فاز ليل الفرنسي على ضيفه ايك أثينا بثلاثة أهداف لماتيو روبيل (64) ودانييل جيغاكس (82) وجان ماكون (90)، مقابل هدف للصربي فلاديمير ايفيتش (68).
(أ ف ب)