تأهل فريق الكرامة الحمصي الى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه القادسية الكويتي 1 ــ 0، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 0 ــ 0، وسجل هدف الكرامة عاطف جنيّات، وشهد اللقاء أعمال شغب من قبل الجمهور الكويتي في الملعبوفي المباراة الثانية، حسم شونبوك المواجهة الكورية ــ الكورية مع مضيفه اولسان وتأهل الى الدور النهائي بفوزه عليه 4 ــ 1، في اولسان في اياب نصف النهائي. وسجل لي تشون-سو (70) هدف اولسان، وتشون جين-تشول (9) وتشونغ جونغ-كوان (20) وليم يو-هوان (69) ولي كوانغ-هيون (82) اهداف اولسان. وكان اولسان فاز ذهابا 3 ــ 2.وكرر شونبوك انجاز مواطنه سيونغنام تشونما الذي بلغ الدور النهائي في النسخة قبل الماضية وكان قريباً من احراز اللقب بعد أن فاز على الاتحاد السعودي 3 ــ 1 في جدة ذهابا، لكنه سقط على ارضه ايابا 5 ــ 0. ويقام الدور النهائي في 1 و8 تشرين الثاني المقبل.
وسينال الفائز بالبطولة فرصة المشاركة في بطولة العالم للاندية التي عادت لتقام سنويا في كانون الاول، وكان الاتحاد السعودي وصل الى نصف النهائي في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام ساو باولو البرازيلي.
الأردن على روزنامة بطولة العالم للراليات
منح الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» الاردن شرف استضافة احدى مراحل بطولة العالم للراليات لعام 2008، حسب ما اعلن الاتحاد الاردني لرياضة السيارات.
وبات الاردن اول دولة عربية تحظى بهذا الشرف، وقد اكمل بالتالي اخر حلقات رياضة السيارات والدراجات في الشرق الاوسط التي تتضمن احدى مراحل بطولات العالم، بوجود حلبة البحرين لرياضة فورمولا واحد، وحلبة دبي لبطولة اي وان، وحلبة لوسيل في قطر لرياضة الدراجات النارية.
ويستضيف الاردن احدى جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات، وهو بدأ بتنظيم سباق الرالي على ارضه منذ ربع قرن في العام 1981.
واعتبر الاتحاد الدولي بان ابرز ميزات رالي الأردن وقوعه في أخفض بقعة في العالم (البحر الميت) وإن جميع مراحل الرالي بالإضافة الى المقر الرئيسي ونقطة اعادة التجمع ونقطة الصيانة المركزية كانت متمركزة في البحر الميت.
وسيقوم الاتحاد الاردني منذ الان بالتجهيزات والتحضيرات لمراحل جديدة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان لتكون جاهزة حسب معايير الإتحاد الدولي التي تنص على أن تكون مراحل بطولة العالم على مدى ثلاثة أيام.
وسيكون رالي الأردن العام المقبل على اعلى مستويات التنظيم للتحضير لرالي الأردن 2008.
(أ ف ب)