منح الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” الأردن شرف استضافة احدى مراحل بطولة العالم للراليات لعام 2008، حسب ما اعلن الاتحاد الاردني لرياضة السيارات. وبات الاردن اول دولة عربية تحظى بهذا الشرف، وقد أكمل بالتالي آخر حلقات رياضة السيارات والدراجات في الشرق الاوسط التي تتضمن احدى مراحل بطولات العالم، باستضافة حلبة البحرين لسباقات الفورمولا 1وحلبة دبي لبطولة “آي وان غران بري” (ألغي سباق دبي للموسم الحالي)، وحلبة لوسيل في قطر لسباقات الدراجات النارية، علماً بأن الاردن يستضيف احدى جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات، وبدأ بتنظيم الراليات على ارضه منذ ربع قرن وتحديداً عام 1981.بونس بعد ماكراي بديلاً للوب في رالي أوستراليا
سيحلّ السائق الإسباني خافيير بونس بدلاً من نظيره الفرنسي سيباستيان لوب المصاب على متن سيارة “سيتروين كسارا” في رالي أوستراليا المقرر بين 27 و29 تشرين الأول الجاري حسب ما ذكر فريق “سيتروين كرونوس” البلجيكي. وسيجلس إلى جانب بونس كما جرت العادة ملّاحه ومواطنه كارلوس دل باريو، وهو يحتل المركز التاسع حالياً على لائحة الترتيب العام لبطولة السائقين برصيد 18 نقطة.
وأنهى بونس رالي تركيا الأخير في المركز الرابع على السيارة الثالثة لـ“سيتروين كسارا”، لكنه لم يسجل أي نقطة لـ“كرونوس” الذي اختار تسمية الإسكوتلندي كولن ماكراي الذي خرج بدوره من السباق، والإسباني الشاب داني سوردو الذي حلّ سابعاً، لتسجيل النقاط لدى الصانعين. وستشرك كرونوس سيارتين فقط في أوستراليا، بعدما أشركت ثلاث سيارات في المراحل السابقة.
(أ ف ب)