كأس الاتحاد الأوروبي: انتصارات لافتة لرينجرز وتوتنهام وألكمارحقق غلاسكو رينجرز الاسكوتلندي فوزاً لافتاً على مضيفه ليفورنو الإيطالي 3ــ2 في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. سجل لليفورنو كريستيانو لوكاريللي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، ولرينجرز تشارلي أدام وكريس بويد والغسباني ناشو نوفو في الدقائق 27 و30 من ركلة جزاء و35.
وسقط اوسير الفرنسي أمام مضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 1ــ3. وسجل لحيفا ماسولي وبوكولي وكولاوتي في الدقائق 13 و55 و57، ولأوسير الروماني نيكولاي في الدقيقة 29.
وفي المجموعة الثانية، عاد توتنهام هوتسبر الإنكليزي بفوز ثمين من ملعب “إينونو” الخاص بمضيفه بشيكطاش التركي 2ــ0، سجلهما المدافع المصري حسام غالي والمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقتين 31 و63. وتعادل كلوب بروج البلجيكي وضيفه باير ليفركوزن الألماني 1ــ1. وسجل للأول فيليب كليمان في الدقيقة 47، وللثاني الدولي برند شنايدر في الدقيقة 35.
وسحق أزد الكمار الهولندي ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3ــ0 على ملعب “الكمار درهوت” ضمن المجموعة الثالثة. وسجل الأهداف: الجورجي شوتا أرفيلادزه وداني كوفرمانز وستين تشارز في الدقائق 36 و74 و79.
وتعثّر إشبيلية حامل اللقب بتعادله ومضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي 0ــ0. وفي المجموعة الرابعة، حقق بارما الجريح على الساحة المحلية فوزاً معنوياً على مضيفه أودينسي الدانماركي 2ــ1. وسجل لأودينسي ايسبن هانسن في الدقيقة الثامنة، ولبارما دانييلي ديسينا والكرواتي إيغور بودان في الدقيقتين 40 و49.
وتعادل أوساسونا الإسباني وضيفه هيرينفين الهولندي 0ــ0.
(الأخبار)