يبدو تشلسي الإنكليزي في طريقه للتقدم بعرض مغرٍ مقداره 25 مليون جنيه استرليني (حوالى 45 مليون دولار) الى نادي يوفنتوس الإيطالي للحصول على خدمات حارسه العملاق جانلويجي بوفون (28 عاماً) بهدف حلوله مكان التشيكي بتر تشيك الذي أصيب بكسر في جمجمته وسيغيب عن الملاعب فترة طويلة. واعترف مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بأنه يريد التعاقد مع حارس يملك خبرة كبيرة في الملاعب من أجل أن يعزز آماله بإحراز بطولة الدوري المحلي ودوري الأبطال الأوروبي، نافياً أن يكون قد اتصل بالحارس الفرنسي المعتزل فابيان بارتيزوكشفت صحيفة "ذا صن" الشعبية الإنكليزية أن رئيس نادي تشلسي رجل الأعمال الروسي الثري رومان ابراموفيتش لن يتردد في دفع مبلغ كبير من أجل الحصول على خدمات بوفون حارس مرمى منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم في مونديال ألمانيا. ونقلت الصحيفة عن مدير أعمال الحارس الإيطالي باولو فابري قوله: "نعلم جيداً أن ابراموفيتش يستطيع أن يدفع مبالغ طائلة للحصول على خدمات بوفون، لكن عليه أولاً أن يقنع اللاعب بأن عملية الانتقال ستصب في مصلحته". وأضاف "الأمر لا يتعلق بالناحية المادية على الإطلاق بل بالفرصة التي تسنح مرة واحدة في الحياة". وكان بوفون قد أصر على البقاء في صفوف يوفنتوس رغم إنزال فريق "السيدة العجوز" الى مصاف أندية الدرجة الثانية في الدوري الإيطالي لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج الدوري المحلي. وكشف فابري "لا أعتقد أن بوفون يريد ترك إيطاليا، لكن الأمور قد تتغير بسرعة في عالم كرة القدم".

أرسنال مهتم بالنيجيري اوغبوكي
يتهيأ أرسنال الإنكليزي لتقديم عرض إلى مهاجم نادي لين اوسلو النيجيري شينيدو اوغبوكي، حسب ما ذكر النادي النروجي. ويلاحق مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر المهاجم الشاب (20 عاماً) منذ بروزه مع نيجيريا في بطولة العالم للشباب التي أقيمت العام الماضي في هولندا حيث ساهم اوغبوكي في إيصال نيجيريا الى المباراة النهائية التي خسرتها أمام الأرجنتين (1ــ2) حين سجل اللاعب نفسه هدف بلاده الوحيد.
وقال تورغير برايمان مدير الرياضة في نادي لين لموقع "نيتافيسن" النروجي: "لم نتلقّ رسالة صريحة من أرسنال يعبّر فيها عن رغبته في ضم اوغبوكي، لكن نتوقع ذلك قريباً".
واعتاد فينغر في الأعوام الماضية ضمّ مواهب شابة من الخارج وترقيتها تدريجاً الى الفريق الأول في النادي اللندني.
(أ ف ب)