strong>آسيا عبد الله


بدأوا تمارينهم، الأسبوع الماضي، على أمل أن تنتهي «الأزمة الخاصة والعامة» على حدّ تعبير مدرب «القلعة الصفراء» فؤاد أبو شقرا، إلا أن عملية التأخر في حلحلة أمور المرتبات دفعتهم إلى الاتجاه نحو مقاطعة التمارين... ثم العدول عنه!

زرنا النادي الرياضي في اليوم الذي كان من المقرّر أن يجلس رئيسه هشام جارودي مع اللاعبين، إلا أن ذلك لم يحصل في حينه.. فكانت البداية مع مدرب الفريق فؤاد أبو شقرا الذي أكّد أن التحضيرات بدأت لاستحقاق دورة حسام الدين الحريري، ورأى أن الإيجابية في الرياضي تكمن في حجز أجانبه مسبقاً، وقال «علينا أن ننتهي من الأزمة العامة والخاصة التي نعيشها، وأرى أن كل ما له علاقة بالمال هنا سوف يُحلّ بسرعة ولا خوف عليه، المسألة هي مسألة تنظيم إداري والنقلة من نظام قديم الى آخر احترافي»،وأضاف «لنا كل الثقة بالإدارة، نحن نحاول الدخول في نظام مؤسساتي جديد».
وفي ما يخصّ اللاعب براين بشارة أوضح أبو شقرا «سيكون التعاون معه في الخارج»، وفي الوقت الذي حُكي عن مشاركة فرق أوروبية تفوق ميزانيّاتها الـ7 ملايين يورو في دورة دبي الدولية، كما عن عمليات تجنيس يقوم بها الإيرانيون واسترداد جنسيات للاعبين أميركيين من أصل إيراني، رأى أبو شقرا أن هناك ضرورة لمشاركة بشارة مع الرياضي في الاستحقاقات القارية. وبالنسبة لبطولة آسيا قال «نحن مهتمّون لحلّ المشكلة، فليفتحوا الباب وليسمحوا لفوغل أن يلعب، تجنيسنا شرعي جداً». وتأسّف أبو شقرا لغياب نادي الحكمة عن المنافسة، ورأى في ذلك خسارة لجماهير القلعة الخضراء.
* اسماعيل أحمد: نص نص !
يبدو أن المصري اسماعيل أحمد قد تأثّر بتأخير حصوله على المستحقات المادية حين قال «التمرين نص نص لأننا لم نتلقّ مرتباتنا منذ نهاية الموسم الماضي»، وهو كان قد نال مستحقاته بشيكات مؤخرة.
*وورنر: «غياب الحكمة وسّع المنافسة»
أما الأجنبي الثاني في صفوف الرياضي، كالفن وورنر فرأى أن الرياضي من أفضل الفرق التي تحظى بعلاقات جيدة بين لاعبيها «كل شيء رائع مع اللاعبين، ولا سيما مع اسماعيل الذي يعدّ فاعلاً ومهماً في الفريق. وعن المنافسة بين الفرق أضاف «من الصعب أن أحدّد لأنني لا أعرف اللاعبين في بقية الفرق، لكنني أعتقد أن غياب الحكمة سيوسّع المجال أمام بقية الفرق الأخرى لتنافس وتتقدم، سيكون ذلك رائعاً».
*فوغل «المنافسة بيننا وبين بلوستارز»
علّق لاعب الرياضي جوزف فوغل على غياب الحكمة قائلاً: «الموسم بلا الحكمة سيكون غريباً، كان الحكمة كما يعلم الجميع فريقاً جيداً، لكن بلوستارز أيضاً يملك الكثير في هذا الموسم، ويترقب الجميع أن تكون المنافسة بيننا»، وأضاف «أحببتُ جداً المنافسة التي أوجدها فريق الحكمة وجمهوره لسنوات»، وعن مستوى الأجانب ختم فوغل «أنا لستُ قلقاً على الأجانب لكنني قلق على أداء الفريق ككل».
من جهته، أكد اللاعب علي محمود أن الجيّد في كل ما يحصل هو بقاء تشكيلة الفريق على حالها، ورأى أن هناك صعوبة في خوض البطولة من دون اللاعب طوني ماديسون الذي غادر ليحترف في نادي الاتحاد السعودي.
أما عمر الترك فرأى أن التمارين منصبّة على توفير التجانس مع رامي عقيقي المنتقل من بلوستارز، في حين رأى اللاعب علي فخر الدين أن أجانب الرياضي لا يُعلى عليهم، مؤكداً أن التأخير في التمارين متعلّق بالتأخير بنيل المستحقات.