أحرز السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، لقب دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 2,50 مليون دولار، بفوزه على التشيلياني فرناندو غونزاليس، العاشر، 7 ــ 5، 6 ــ 1، 6 ــ 0. هذا اللقب هو العاشر لفيديرر هذا الموسم، ثلاثة منها في البطولات الأربع الكبرى (ملبورن الأوسترالية وويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) وأربعة في الدورات الكبرى (انديان ويلز وميامي الأميركيتان وتورونتو الكندية ومدريد).

وجاء فوز فيديرر في مدريد للمرة الأولى ليعلن هيمنته المطلقة على اللعبة قبل أسبوعين من بطولة “الماسترز” التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية حيث كان على وشك اعتلاء منصة التتويج فيها العام الماضي لكنه خسر في النهائي أمام الأرجنتيني دافيد نالبنديانوكان فيديرر قد فاز في الدور نصف النهائي على نالبنديان، 6 ــ 4، 6 ــ 0 في 58 دقيقة، فيما تأهل غونزاليس الى النهائي بتغلبه على التشيكي توماس بيرديتش، المصنف 11، 6 ــ 3، 6 ــ 1 في 52 دقيقة.
دورة زيوريخ
أحرزت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، لقب دورة زيوريخ السويسرية الدولية المفتوحة للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 1,34 مليون دولار، بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6 ــ 1، 4 ــ 6، 6 ــ 3. وهذا اللقب هو الـ14 للروسية الشابة (19 عاماً)، في مسيرتها الاحترافية بينها لقبان كبيران في ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية. ويُعد تتويج شارابوفا في زيوريخ تعويضاً لها عن خسارتها في نهائي الدورة عام 2004 أمام الأوسترالية أليسيا موليك. وكانت شارابوفا قد فازت في الدور نصف النهائي على السلوفينية كاتارينا سريبوتنك 7 ــ 6، 6 ــ 2، فيما تأهلت هانتوتشوفا الى النهائي بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، الثالثة، 6 ــ 4، 6 ــ 2.
دورة لينتس
صُنّفت الروسية ناديا بتروفا في المركز الثاني خلف مواطنتها ماريا شارابوفا للدفاع عن لقبها بطلةً لدورة لينتس النمسوية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 600 الف دولار، التي تنطلق اليوم. وكانت بتروفا قد أحرزت باكورة ألقابها في لينتس، وتبدو مهمّتها صعبة بوجود لاعبات مثل شارابوفا والسويسرية باتي شنايدر التي ستحاول اعتلاء منصة التتويج والثأر لخسارتها في نهائي الموسم الماضي امام بتروفا.
(أ ف ب)