كشف مصدر مقرّب إلى إدارة نادي النصر السعودي أن رئيسه الأمير فيصل ونائبه بصدد بدء مفاوضات لانتقال الدولي البرازيلي السابق ريفالدو الى صفوف النصر، بتوصية من مواطنه دينيلسون. وأبدى ريفالدو، لاعب اولمبياكوس اليوناني حاليا، موافقته المبدئية على الانتقال، وقد يكون ريفالدو بديلاً للاعب البانامي بلانكو الذي لم يقدم مستوى مقنعا مع الفريق. من جانب آخر، يخوض فريقا الخليج والاتفاق، اليوم، مباراة مقدمة من المرحلة الخامسة في الدوري السعودي، علماً أن المرحلة ستفتتح الأحد المقبل. وقرر الاتحاد السعودي تقديم اللقاء لإتاحة الفرصة للاتفاق للاستعداد لمباراته مع السالمية الكويتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة أندية الخليج الاثنين المقبل. ويحل الاتفاق ثامنا بـ4 نقاط ويسعى إلى تحسين موقعه وتحقيق دفعة معنوية قبل مواجهة السالمية، بينما يريد الخليج توديع ذيل القائمة الذي يقبع فيه بدون رصيد.
دوري أبطال العرب
بلغت النوادي المصرية الثلاثة الزمالك والإسماعيلي وإنبي الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة. إذ تعادل الزمالك ومضيفه المكناسي المغربي 2 ــ 2 في إياب دور الـ32 للبطولة. سجل هدفي الزمالك عمرو الصفتي وجمال حمزة في الدقيقتين 58 و72، بينما سجل هدفي المكناسي مصطفى نامو والإيفواري فوسيني كاميسوكو في الدقيقتين 34، و78 من المباراة التي أقيمت في مدينة مكناس. وكان الزمالك قد فاز ذهاباً 1 ــ 0.
وتأهل الإسماعيلي إلى الدور الـ16 بتغلبه على فريق أربيل العراقي 4 ــ 2 في إياب الدور الأول من البطولة. سجل للإسماعيلي عبد الله السعيد وأحمد فتحي ومحمد أبو جريشة وأحمد الجمل في الدقائق 9 و33 و80 و88، فيما أحرز هدفي أربيل هيثم كاظم ووسام زكي في الدقيقتين 49 و78. وكان الإسماعيلي قد فاز ذهاباً 2 ــ 0. وكان إنبي قد تأهل إلى الدور الثاني بفوزه على الجيش السوري 1 ــ 0، سجل الهدف أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 13. وفاز إنبي ذهاباً 3 ــ 1.
وتستضيف العاصمة السورية دمشق، اليوم، مباراة الوحدة السوري مع نظيره الإفريقي التونسي في إياب دور الـ32. ويتحتم على الوحدة الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف حتى يلحق بركب المتأهلين الى الدور الثاني بينما يكفي الإفريقي التعادل أو الهزيمة بفارق هدفين ليتأهل رسمياً، وكان الإفريقي قد فاز ذهاباً في تونس 3 ــ 0.
وقد تأهل حتى الآن 14 فريقاً الى دور الستة عشر ويكتمل عدد المتأهلين عندما تنتهي مباراة الوحدة مع الإفريقي ومن بعدها مباراة أهلي بوعريريج الجزائري مع الأهلي البحريني، الأحد المقبل، في الجزائر.
(أ ف ب)