ليوبيسيتش وروديك الى “الماسترز”
حجز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف رابعاً عالمياً، والأميركي أندي روديك المصنف خامساً، مقعداً لكليهما في بطولة “الماسترز” السنوية لكرة المضرب المقرر إقامتها في مدينة شانغهاي الصينية من 12 إلى 19 الشهر المقبل. وانضم الثنائي الى السويسري روجيه فيديرر والإسباني رافايل نادال المتأهلين سابقاً الى البطولة التي تضمّ أفضل ثمانية لاعبين في العالم. وبحسب نظام احتساب النقاط للتأهل، تأهل ليوبيسيتش عند خروج الاسباني طومي روبريدو، المصنف ثامناً عالمياً، من الدور الأول لدورة سان بطرسبرغ، فيما ضمن روديك مقعده بسقوط القبرصي ماركوس باغداتيس، المصنف 11 عالمياً، أمام الفرنسي أرنو كليمان في الدور الأول من دورة ليون. ولا تزال فرصة روبريدو وباغداتيس قائمة بالتأهل، إذ هناك أربعة مقاعد شاغرة يتنافس عليها عشرة لاعبين.

إمكان مبادلة ديكو بفرانك لامبارد

يستعد نادي برشلونة الإسباني للقيام بعملية تبادل مع نادي تشلسي الإنكليزي، تقضي برحيل لاعب وسطه البرتغالي ديكو مقابل قدوم لاعب وسط تشلسي الإنكليزي فرانك لامبارد في صفقة تقدر بـ30 مليون جنيه استرليني، كما ذكرت صحيفة “دايلي اكسبرس” الإنكليزية. ويطرح مسؤولو برشلونة علامات استفهام حول أداء ديكو العادي هذا الموسم، وخصوصاً بعد خسارة النادي الكاتالوني أمام تشلسي في دوري الأبطال الأوروبي وريال مدريد في الدوري المحلي. ويرى رئيس برشلونة جوان لابورتا أن لامبارد سيشكل دعامة قوية لوسط المدرب الهولندي فرانك ريكارد. وما يعزز قدوم لامبارد الى برشلونة، هو أن خطيبته إيلين ريفيس إسبانية ومن كاتالونيا تحديداً.

الرئيس البرازيلي يكرّم ماسا

منح الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سائق “فيراري” مواطنه فيليبي ماسا وسام الاستحقاق الرياضي بعد فوزه في جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا 1 التي أقيمت الأحد الماضي. وقال ماسا، ثالث بطولة العالم: “أنا سعيد جداً لنيل هذا الامتياز”، وهو أهدى قبعة “فيراري” للرئيس البرازيلي. وأصبح ماسا (25 عاماً) أول سائق برازيلي يفوز على حلبة أنتر لاغوس، بعد مواطنه الراحل إيرتون سينا الذي أحرز اللقب منذ 13 عاماً.

بيبي يغيب عن بداية موسم الـ“أن بي آي”

سيغيب صانع ألعاب ساكرامنتو كينغز، مايك بيبي، عن صفوف فريقه في الأسبوعين الأولين من بداية الموسم الجديد للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة “أن بي آي” المقرر نهاية الشهر الجاري، وذلك لإصابة في اصبع يده اليمنى. وقد تعرّض بيبي (28 عاماً) للإصابة خلال مباراة تحضيرية لفريقه ضد نيو أورليانز الأحد الماضي، وهو سيخلد الى الراحة لمدة ثلاثة أسابيع.