إبراهيم وزنه
"نحن أمام مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، بقليل من التعاون والكثير من الإرادة يمكننا تخطيها"، بهذه العبارة استهل رئيس مجلس أمناء نادي الحكمة جورج شهوان مؤتمره الإعلامي، ظهر أمس، في قاعة قدامى مدرسة الحكمة في الأشرفية

في أول إطلالة له على الإعلام الرياضي ارتأى شهوان وضع كلمته المكتوبة جانباً، ليخاطب الحضور من القلب، مؤكداً أنه ابن مدرسة الحكمة والنادي ناديه، ومن هذا المنطلق لبى النداء وقبل بالمهمة، ولم ينس توجيه الشكر الى من سبقه في احتضان ودعم مسيرة الحكمة كأنطوان الشويري وهنري شلهوب، فلمينكر دور الأول في إيصال اسم النادي الى القمة، وأشار الى أن ظروف البلد الصعبة التي أحاطت برئاسة شلهوب، وسوء نتائج الفريق جعلته يضع حداً لمسيرته الإدارية مع الحكمة وأفشلته في مسعاه لتحويل النادي الى مؤسسة، وحيا الرئيس المتوفى هنري الأسمر والنقيب ملحم كرم والقاضي جوزف فريحة.
حلمي تحويل النادي الى مؤسسة
«ما عندي أي طموح سياسي، وفي موقعي اليوم أرفض أي انتماء سياسي لناد رياضي، فالهدف الأساسي الذي أضعه نصب عيني، أن أتمكن من بناء ناد قوي مؤسساتي، له مجلس أمناء وليس مجلس محاسيب، وله جمعية عمومية تؤمن باستمراره منافساً قوياً»، وفي هذا السياق أشار شهوان الى أن مجموع الأعضاء المنتسبين الى الجمعية العمومية الأخيرة هو 160، منهم 100 مقرّبون أو موظفون عند هنري شلهوب، لذلك قرر النادي إعادة فتح باب الانتساب الى الجمعية العمومية التي ستكون مصدر قوته. وستضم جميع أبناء الحكمة.
وحول الخطوات التي سيخطوها النادي على طريق الوصول الى «المؤسسة» قال شهوان: سنعمل على تشكيل مجلس أمناء، على طريقة نادي الأنصار، يضم 50 شخصية، ومنه تنتخب الهيئات الإدارية المتعاقبة، وسندعو جميع المتخرجين من مدارس ومعاهد وجامعات الحكمة لينتظموا ويتفاعلوا مع ناديهم كما يجب. وهناك توجّه جدّي لتوأمة نادينا مع نواد عربية أخرى، وأشار الى ضرورة تأمين مداخيل من الإعلانات، وختم «سأحاول جاهداً ترجمة ما ذكرته واقعاً ملموساً للمساهمة في تنشيط الرياضة اللبنانية».
أسئلة الزملاء والرد الصادق
تمحورت أسئلة الزملاء الإعلاميين بشأن جدية شهوان في مواصلة الطريق لإعادة الوهج الأخضر الى ناديه العريق، وألمح البعض الى عدم توفيق من سبقه في وعوده بتحويل النادي الى مؤسسة، واستفسر آخرون حول مصير فريق كرة السلة مع إقفال باب التواقيع، ليرد شهوان بصراحة، سنلعب في الدرجة الثانية إذا لم يتعاون اتحاد السلة معنا، أما بالنسبة إلى كرة القدم، فأعدكم ببناء فريق قوي قادر على المنافسة ولن يكون في النصف الثاني من لائحة الترتيب، وختاماً قال «أنا هنا في مدرستي لأطلق وعداً لمحبي الحكمة، إننا مصممون على النجاح في مهمتنا لكن نجاحنا مرهون بتعاون عائلة الحكمة بشيبها وشبابها، فتعالوا نضع يداً بيد من أجل الحكمة والرياضة ولبنان».
لقطات
* استهلّ المؤتمر نائب رئيس النادي سامي برباري بكلمة شكر فيها الحضور الرياضي والإعلامي قائلاً «لأول مرّة يشعر الحكماويون بالفرح لتسلّم جورج شهوان، ابن الحكمة، دفّة القيادة».
* غاب عن المؤتمر رئيس نادي الحكمة ريمون غصوب ومستشار النادي مسعود الأشقر.
* تميّز المؤتمر بمواكبة إعلامية كبيرة، كما حضر رئيس نادي الأنصار كريم دياب، ووجّه إليه شهوان تحية خاصة شاكراً حضوره رغم عدم توجيه أي دعوة خاصة.
* أسف الرئيس المنتخب جورج شهوان لغياب المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC عن تغطية المؤتمر، وأسرّ إلينا باتصاله مرتين برئيس القسم الرياضي في المؤسسة بول عطا الله.
* قال الرئيس المنتخب إنه اتفق مع 15 شخصية فاعلة لغاية اليوم، ومعظمهم من الأصدقاء، على أمل انضمامهم الى مجلس أمناء نادي الحكمة.
* أكّد شهوان في إحدى إجاباته أن الحكمة ناد مستقل تماماً عن المدرسة مع الفخر بالأبوّة الروحية، “وسنبقى مصرّين على البقاء تحت ظلها».