تقام، اليوم، مباراة الذهاب من الدور النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيستضيف الفيصلي الأردني، حامل اللقب، المحرق البحريني على استاد عمان الدولي، فيما يستضيف المحرق مباراة الإياب في الثالث من تشرين الثاني المقبل في المنامة. وسيبقى لقب البطولة عربياً للعام الثالث على التوالي، بعدما كان الجيش السوري قد توّج بلقب النسخة الأولى على حساب مواطنه الوحدة، بينما توج الفيصلي بطلاً للنسخة الثانية بفوزه في مجموع مباراتي الدور النهائي، العام الماضي، على حساب النجمة اللبناني. ويسعى الفيصلي طبعاً بين جمهوره إلى تسجيل فوز مريح يجنبه إحراجات محتملة في مباراة الإياب الحاسمة التي قد يستفيد منها المحرق على أرضه. ويفتقد الفيصلي جهود الدوليين الظهير الأيسر خالد سعد (هداف فريقه في المسابقة بـ3 أهداف)، والمهاجم مؤيد سليم للإيقاف.
في المقابل، يفتقد المحرق، المتوّج بلقب الكأس السوبر البحرينية، جهود اثنين من أبرز لاعبيه هما محمود عبد الرحمن وإبراهيم المشخص لحصولهما على إنذارين في مباراتين سابقتين.
وسيقود المباراة طاقم حكام سوري قوامه محمد كوسا (ساحة)، وتمام حمدان ومحمد نزار رباط (مساعدان) ومحمود تركي رابعاً.
الدوري السوري
يواجه المتصدران فريقا الاتحاد والطليعة، اليوم، مهمة صعبة خارج قواعدهما عندما يلتقي الأول فريق القرداحة في بلدته، والثاني تشرين في اللاذقية في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري. ويلتقي في حلب الحرية ــ حطين، وفي دمشق الجيش ــ الوثبة.
ويلعب، غداً، في دمشق الشرطة مع جبلة، على أن تختتم المرحلة، يوم الأحد، في دير الزور بلقاء الفتوة ـــ الوحدة، في حين تأجل لقاء الكرامة ـــ حامل اللقب ـــ المجد لإتاحة الفرصة أمام الكرامة للاستعداد لمباراته مع شون بوك الكوري الجنوبي المقررة، الأربعاء، في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال آسيا.
من جهة ثانية، ارتفع عدد المدربين الضحايا الى خمسة بعد استقالة مدرب تشرين أيمن حكيم الذي عوّضته إدارة النادي مباشرة بتعاقدها مع المدرب المخضرم فاتح زكي، كذلك قبلت إدارة نادي الحرية استقالة مدربها محمد دهمان وكلفت مساعده محمد خير حمدون التدريب موقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.
دوري أبطال أفريقيا
وصلت إلى القاهرة بعثة نادي الصفاقسي التونسي الذي سيواجه فريق الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وسط شكوك حول مكان إقامة تمارين الضيوف. وقد نفى مراد المحجوب المدير الفني للفريق الأقاويل التي ترددت عن أن الفريق سيتدرب في ملعب نادي الزمالك، وقال إن الصفاقسي سيتمرن في ملعب النادي الأهلي بمدينة نصر.