حكّامنا ينجحون في أبطال العرب ونجم يستقيل
قاد طاقم حكام لبناني مؤلف من الحكم الدولي رضوان غندور بمعاونة المساعدين زياد مهاجر وأحمد قوّاص والحكم الرابع محمد حوماني لقاء الفيصلي الأردني والنصر الموريتاني (2/1) في دوري أبطال العرب ورغم صعوبة المباراة أشادت صحف أردنية بأداء الحكّام اللبنانيين رغم انقطاعهم عن التحكيم المحلي منذ أشهر.
وقاد طاقم آخر مؤلف من الحكم الرئيسي طلعت نجم بمعاونة المساعدين حيدر قليط ومصطفى طالب والحكم الرابع محمد حوماني، بنجاح لقاء الأهلي السعودي والاتحاد المنيستيري التونسي في البطولة عينها.
وغادر الحكم حيدر قليط الى الهند للمشاركة في قيادة مباريات كأس آسيا للناشئين، كما سيشارك الحكم رضوان غندور في قيادة مباريات تصفيات كأس العرب في دبي الشهر المقبل، وسيشارك الحكم زياد مهاجر في قيادة مباريات آسياد الدوحة.
وعلمت «الأخبار» أن الحكم الرئيسي طلعت نجم، الذي اختير أفضل حكم للموسم الماضي، قدّم استقالته من السلك التحكيمي لأسباب شخصية تتعلق بالحاجة إلى وظيفة ثابتة طال انتظارها رغم الوعود، إضافة الى مرض والديه وحاجتهم إلى رعاية دائمة.

التأجيل وارد !

نظراً إلى الظروف المحيطة بلعبة كرة السلة على أكثر من صعيد، من المتوقع أن يصار الى تأجيل موعد انطلاق الدوري من 15 تشرين الثاني الى مطلع كانون الأول، فموضوع النقل التلفزيوني ما زال ضبابياً رغم كثرة الاحاديث عن مفاوضات يجريها الاتحاد مع أكثر من محطة أرضية وفضائية، كما ان بعض الأندية لم تستقدم لاعبين اجانب لتدعيم صفوفها، إضافة الى الغموض الذي يحيط بمشاركة الحكمة لغاية اليوم.

مون لاسال يُكرّم اليوم

تكرّم اللجنة الأولمبية اللبنانية نادي مون لاسال تحت عنوان sport et communaute، عند الثامنة والنصف من مساء اليوم في الصالة البانورامية في مقر النادي عين سعادة لمناسبة منحه جائزة اللجنة الاولمبية الدولية لعام 2006، التي تمنح للمؤسسات التي تنشر الرياضة في مجالات متعددة.

لبنان يواجه روسيا في تصفيات الركبي

يستهل منتخب لبنان للركبي مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم 2008 المقررة في أوستراليا ونيوزيلندا بلقاء روسيا، بعد ظهر غد السبت، على ملعب "نيو ريفر" في لندن، وأوقعت القرعة المنتخب اللبناني الى جانب منتخبي روسيا وايرلندا، وسيخوض مبارياته في لندن بسبب الظروف الأمنية.
الجدير ذكره أن 8 منتخبات ستشارك في المونديال، فيما يضم المنتخب اللبناني نخبة من اللاعبين المحترفين في اوستراليا، ويشرف على تدريبه دارين مارون.