تمثال مارادونا في متحف بوكا جونيورز...
يزيح نادي بوكا جونيورز في متحفه الخاص الستار عن تمثال لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا تقديراً لموهبته الفذة في الملاعب. ويبلغ طول التمثال المصنوع من الاسمنت والبرونز أكثر من ثلاثة أمتار ووزنه حوالى 300 كلغ، وتحمّل مئات من المشجعين من دول مختلفة كلفة التمثال، بعد أن زاروا موقعاً إلكترونياً خصّص لبنائه، بفكرة أطلقها أربعة أصدقاء من "مار دل بلاتا" متحمسين للـ"بيبي دي اورو" أي “الولد الذهبي”. ويفترض أن يزاح الستار عن التمثال خلال لقاء بوكا وأرجنتينوس جونيورز، من دون تأكد حضور مارادونا من عدمه.

...وصورة بست على عملة ايرلندا الشمالية

ستظهر صورة نجم كرة القدم الراحل جورج بست على مليون ورقة نقدية ستصدر في ايرلندا الشمالية، الشهر المقبل، إحياءً للذكرى الأولى لوفاته. وقال بنك “اولستر” إنه سيصدر ورقة نقدية من فئة خمسة جنيهات عليها صورة بست تخليداً لذكرى نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد عام على وفاته. وسيظهر بست على أوراق النقد مرتدياً قميص منتخب ايرلندا الشمالية وفريق مانشستر يونايتد.

كيويل يعود في شباط المقبل

أعلن لاعب وسط المنتخب الأوسترالي لكرة القدم ونادي ليفربول الإنكليزي هاري كيويل أن عودته الى الملاعب ستكون في شباط المقبل بعد شفائه من الإصابة التي تعرّض لها في رجله. وكان كيويل قد ابتعد عن الملاعب منذ تموز الماضي بعد أن لعب دوراً بارزاً في تأهل أوستراليا للمرة الأولى في تاريخها الى الدور الثاني في مونديال ألمانيا 2006.
وقال كيويل الذي خضع لعملية جراحية في فخذه وقدمه في مدينة سيدني الأوسترالية: "أنا متحمس جداً للعودة لكن يبدو أن الإصابة ستأخذ بعض الوقت". وكان كيويل قد واجه عدداً هائلاً من الإصابات في العامين الماضيين في فخذه وقدمه وكاحله ووتر أخيله وعانى مشاكل في جنبه، وهو يعاني أيضاً إصابة بداء المفاصل في قدمه اليسرى. وأضاف كيويل: "قدمي متقرّحة قليلاً وكذلك فخذي، أجرينا العملية، الجمعة الماضي، والأطباء سعداء، سأقابلهم مجدداً واذا كانت الأمور جيدة فسأعود الى إنكلترا لأرى عائلتي بعد 7 أسابيع من المعاناة".

هامبورغ يمدّد عقدي ياروليم وكيرشتاين

مدّد نادي هامبورغ الألماني عقد لاعب وسطه الدولي التشيكي دافيد ياروليم حتى عام 2010. ويلعب ياروليم (27 عاماً و6 مباريات دولية) مع هامبورغ منذ عام 2003 بعد أن دافع عن الوان بايرن ميونيخ (1997 ــ 2000) ونورمبرغ (2000 ــ 2003). كما مدّد هامبورغ عقد عقد حارسه ساشا كيرشتاين (26 عاماً) حتى عام 2011 أيضاً.